صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

‏«AUK» تطلق «منتدى الحوارات البحثية»

عواد: مساعي أساتذتنا العلمية تعتبر ركن أساسي في التميز الأكاديمي

أعلنت الجامعة الأمريكية في الكويت «AUK» عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان «منتدى الحوارات البحثية»، مشيرة إلى أن الجلسة الأولى تعقد يوم الاثنين الموافق 26 الجاري في الساعة الثامنة مساء.

وأشارت الجامعة في بيان صحافي اليوم إلى أن المبادرة هي سلسلة محاضرات إلكترونية مفتوحة لعموم الحضور يقدمها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية لعرض ومناقشة أهم أنشطتهم البحثية والعلمية.

وتابعت الجامعة أن هذه المبادرة تمثل منصة لأعضاء هيئة التدريس الذين تلقوا منح محلية أو دولية لمشاركة أفكارهم ومناقشة أحدث اهتماماتهم البحثية ومراجعة الموضوعات محل الاهتمام في الحلقات الأكاديمية والبحثية.

وذكرت الجامعة، «تتبنى تنظيم وتنسيق المنتدى كل من الأستاذة فاطمة شبلي والأستاذة سليمة الصمادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية حيث تأملان في خلق حوار ومشاركة مجتمعية في الموضوعات المطروحة من خلال هذا البرنامج».


وأشارت إلى أن الهدف من سلسلة المحاضرات هو تعزيز الحياة الفكرية للجامعة، وتقديم منصة للحوار والنقاش المتبادل بين الجامعة والمجتمع.

وتمنت الجامعة أن يشارك المجتمع في الحوار من أجل إثراء الفكر وتبادل المعرفة.

ومن جانبها، أكدت رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد، أن «المساعي العلمية لأعضاء هيئة التدريس لدينا تعتبر ركن أساسي في التميز الأكاديمي وخدمة المهنة».

ولفتت عواد إلى أن مثل هذه المبادرات تعتبر فرصة للمشاركة على نطاق واسع في تبادل الحوار والمعرفة مع خبراء هيئة التدريس لدينا.

يذكر أن الجلسة الأولى تنطلق من قبل أستاذ اللغة الإنجليزية المساعد في الجامعة الأمريكية في الكويت وزميلة أبحاث العلوم الإنسانية الدكتورة كاثرين هينيسي لمناقشة الإنجازات المحفزة للفكر المسرحي المعاصر ومن خلال نماذج لثلاث مسرحيات حديثة من الكويت والإمارات العربية المتحدة واليمن سوف يتم تسليط الضوء على أهمية دور المسرح في شبه الجزيرة العربية.