مشعان العتيبي يطالب ديوان الخدمة المدنية بزيادة المزايا المالية لموظفي «الرعاية» بمجمعين

أصدر قرارين بتعيين 4 موظفين بتعاونيتي الرابية والصليبية

نشر في 22-04-2021
آخر تحديث 22-04-2021 | 00:02
 وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي
خاطب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، د. مشعان العتيبي، رئيس ديوان الخدمة المدنية بشأن زيادة المزايا المالية لموظفي قطاع الرعاية الاجتماعية العاملين في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، وموظفي الوزارة في مجمع الوزارات.

ووفقاً للمخاطبة، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، فإنه نظراً لطبيعة الأعمال التي يقوم بها موظفو المجمعين، والأسباب الموضحة والمشار إليها في المخاطبات السابقة، والدور الذي يقوم به هؤلاء الموظفون، سواء من العاملين في «دور الرعاية» أو مجمع الوزارات، عرضنا الأمر للتفضل بموافقتكم بعد العرض على مجلس الخدمة المدنية بزيادة وإقرار هذه المزايا المالية، بهدف تحسين ورفع مستوى أداء الموظفين العاملين في الوحدات الموجودة بالمجمعين، لتشجيعهم على الإقبال عليها والعمل فيها.

إلى ذلك، وتأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر، الاثنين الماضي، أصدر الوزير العتيبي قرارين وزاريين بتعيين 4 موظفين في «الشؤون» (موظفان اثنان في كل مجلس) في مجلسي إدارة جمعيتي الرابية والصليبية التعاونيتين، استناداً إلى قراره القاضي بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري (30/ت) لسنة 2020، بشأن الشروط الواجب توافرها للتعيين في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية، الذي حصر التعيين في موظفي الوزارة الحاليين.

ووفقا للقرارات، فإنه تم تعيين كل من جاسم الحمود وطلال الخضير في مجلس تعاونية الرابية، في حين تم تعيين د. أحمد الديحاني وعلي الكندي في مجلس تعاونية الصليبية، مدة سنة وإلى حين إجراء الانتخابات لاستكمال أعضاء مجلسي الإدارة، متى ما سمحت السلطات الصحية بذلك.

وبذلك يكون الوزير استخدم صلاحياته القانونية في التعيين بمجالس الإدارة التعاونية التي انتهت ولاية أكثر من نصف أعضائها (4+1)، إلى حين سماح السلطات الصحية بإجراء الانتخابات، لاسيما أن الأصل في قانون التعاون الانتخاب لا التعيين.

جورج عاطف

back to top