صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4734

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدفعة الرابعة من الطواقم الطبية الباكستانية تصل خلال أيام

136 طبيباً وفنياً وممرضاً يرفعون الإجمالي إلى 763 متخصصاً

تصل الكويت نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل، الدفعة الرابعة من الطواقم الطبية الباكستانية، والمقدرة بنحو 136 طبيبا وممرضا وفنيا من المتخصصين في العناية المركزة والتخدير والأمراض الصدرية والباطنية، لمساعدة الأطقم الطبية الوطنية في مجابهة واحتواء والتصدي لمرض «كوفيد 19»، حيث تواجه البلاد ارتفاعا في منحنى التفشي الوبائي خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكشفت مصادر صحية مطلعة، لـ«الجريدة»، أن وزارة الصحة انتهت من استخراج الفيز الخاصة بالطواقم الطبية من الدفعة الرابعة، وقامت بإرسالها لهم، وفي انتظار وصولهم إلى البلاد، مضيفة أن الوزارة خصصت للأطقم الطبية الباكستانية مسكنا للحجر المنزلي لمدة أسبوع، على أن يباشر الفريق الطبي العمل فور الانتهاء من فترة الحجر.

وأشارت إلى أنه سيتم توزيعهم على مستشفيات الفروانية والعدان وجابر والجهراء ومبارك الكبير، للعمل في أقسام العناية المركزة، ومساندة الأطقم الطبية الوطنية.


مجموع الدفعات

وأكدت المصادر أن مجموع الدفعات الأربع من الأطقم الطبية الباكستانية يصل إلى 763 شخصا، موزعين على أطباء وفنيين وممرضين، لافتة إلى أن نحو 75 في المئة من الأطقم الباكستانية من قطاع التمريض، وجميعهم متخصصون في العناية المركزة والباطنية والصدرية وغيرها.

وأوضحت أن وزارة الصحة استقدمت من قبل 3 دفعات، بمجموع 627 من المتخصصين، الأولى في أكتوبر 2020، وشملت 208 من الأطباء والفنيين والممرضين، والثانية في أواخر ديسمبر 2020، وضمت 196 متخصصا، أما الدفعة الثالثة التي وصلت الكويت في مارس الماضي فقد ضمت 223.

عادل سامي