صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4731

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليرموك والكويت إلى نهائي كأس السلة

فاز الكويت على كاظمة 92-63، ليصل إلى نهائي كأس السلة، الذي سيلاقي به اليرموك بعد فوزه على القادسية بنتيجة 68-60.

تأهل فريقا اليرموك والكويت إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد أن حقق الأول مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على نظيره القادسية بنتيجة 68-60 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الساحل، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، فيما تغلب الثاني على كاظمة بنتيجة 92-63، ليضرب الفريقان بذلك موعداً في النهائي، الأحد المقبل، في حين سيلتقي القادسية مع كاظمة غداً الجمعة لتحديد المركز الثالث.

ويعتبر تأهل اليرموك إلى النهائي انجازاً غير مسبوق للفريق، لكونه سيخوض النهائي لأول مرة في تاريخه.

جاءت بداية مباراة الكويت مع كاظمة قوية مع أفضلية لمصلحة الأبيض، خصوصاً في استغلال الهجمات أسفل السلة عبر عبدالعزيز رمضان وحمد عدنان، وسط تسرع من لاعبي البرتقالي في إنهاء الهجمات، لينتهي الربع الأول لمصلحة الكويت 22-16.


وقلص كاظمة الفارق إلى 3 نقاط في الربع الثاني 26-23، ولكن سرعان ما عاد الكويت الى توسيع الفارق الى 10 نقاط، من خلال ثلاثيات ألكسندر الغيص 34-24، وتابع بعدها الابيض سيطرته على المباراة لينهي الربع الثاني لمصلحته 43-28.

ونجح الأبيض في مواصلة سيطرته على المباراة في الربع الثالث عبر تميز حسين الخباز وراشد الرباح، في حين اقتصرت خطورة كاظمة على المتألق احمد البلوشي في هذا الربع، قبل ان يخرج بسبب الاخطاء الخمسة، الأمر الذي منح الأبيض مواصلة التقدم ورفع الفارق مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 66-48.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث، حيث واصل الكويت سيطرته على مجريات المباراة، في الوقت الذي فشلت محاولات البرتقالي لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز الكويت بنتيجة 92-63.

جابر الشريفي

تأهل اليرموك للنهائي إنجاز غير مسبوق للفريق لكونه سيخوض النهائي لأول مرة في تاريخه