صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4729

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة ترصد توافر اشتراطاتها بمدارس الاختبارات

وزارة التربية: دورات التوعية للعودة للمدارس تنتهي 11 مايو

بدأت فرق وزارة الصحة رصد المدارس المخصصة للاختبارات الورقية للصف الثاني عشر، إذ وزعت أمس نموذج استبيان يتضمن قائمة طويلة بالاشتراطات والتدابير المقررة، مطالبة مسؤولي المدارس بتعبئته والاجابة عن الاسئلة الواردة فيه لضمان توافر كل الاشتراطات بهذه المدارس.

في مجال تربوي آخر، ‏قالت الوكيلة المساعدة للشؤون الادارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي، ان خطة تدريب العودة التدريجية الآمنة تشمل العاملين في المرحلة الثانوية والتعليم الديني والتربية الخاصة وطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي وأولياء أمورهم، بالتعاون مع وزارة الصحة، لافتة الى انها تتم من خلال منصة "دربني" التابعة لإدارة التطوير والتنمية بالتعاون مع فريق تكنوسوفت.

وأوضحت بوعركي، في تصريح، أن الخطة التدريبية بدأت في المرحلة الاولى من 19 ابريل، وتستمر حتى 26 الجاري ومن خلالها يتم تأهيل ثلاثة من أعضاء فريق التدخل السريع الخاص بكل مدرسة.

وذكرت أن المرحلة الثانية تبدأ من 25 أبريل حتى 2 مايو ويتم خلالها تأهيل جميع العاملين في مدارس المرحلة الثانوية، مبينة أن المرحلة الثالثة تبدأ من 3 مايو حتى 6 مايو ويتم من خلالها تدريب فريق التدخل السريع الخاص بطلبة الصف الثاني عشر على أن تنطلق المرحلة الرابعة من 9 حتى 11 مايو وسيتم من خلالها عقد ندوات توعوية لأولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر وتعريفهم بأهم الاشتراطات الصحية للعودة التدريجية الآمنة للمدارس.

من جانب آخر، ‏أعلنت وزارة التربية تطعيم جميع منتسبيها الذين سجلوا في موقع وزارة الصحة، سواء من أعضاء الهيئة التعليمية أو الإدارية لتلقي لقاح «كوفيد 19»، وفق ما أفادت به السلطات الصحية.

ودعت «التربية» جميع العاملين لديها الذين لم يتطعموا للتسجيل في موقع تطعيم لقاحات کوفید-19، حتى يتسنى للوزارة اختيار الطواقم المشاركة من المراقبين والهيئة الإدارية في لجان اختبارات الصف الثاني عشر.


وشددت الوزارة على أنه لن تتم مشاركة أي معلم أو إداري في اختبارات ولجان كنترول الثاني عشر لم يتلق التطعيم ضد «كورونا»، بناء على توجيهات وزارة الصحة.

نموذج رصد تطبيق الاشتراطات بالمدارس

‏تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية منحت أولوية التطعيم ضد مرض کوفید-19 للطواقم التربوية والإدارية في وزارة التربية بشكل عام، مؤكدة حرصها على ضمان تطعيم الطواقم التربوية قبل موعد الاختبارات بوقت كاف.

في مجال آخر، ‏عقد فريق تطوير المناهج اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي بممثلي اتحاد المصارف، استكمالا لاجتماعات قام بها الفريق مع ممثلي مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام.

وقال الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج رئيس فريق تطوير المناهج صلاح دبشة، ‏خلال ترؤسه الاجتماع، «إننا مدعوون جميعا إلى العمل وفق هذا التوجه التشاركي لدعم النهوض بالتعليم في الكويت، عبر التواصل مع أكبر قدر من مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام، فضلا عن الأفراد من أولياء الأمور والمهتمين بالشأن التعليمي».

وشهد الاجتماع عرضا تفصيليا للمسودة الأولى ‏لوثيقة الإطار المرجعي للمنهج الكويتي الجديد، ومناقشة الجوانب التي تخص أوجه التعاون بين وزارة التربية واتحاد المصارف، وما يمكن المشاركة به من جهتهم في تطوير المناهج، مما يدل على حرص الجانبين على التنسيق والتكامل من أجل تحقيق الأهداف التنموية المستدامة التي تتماشى مع رؤية الدولة.

فهد رمضان