ريال مدريد يسقط في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:04
كورتوا حارس مرمى ريال مدريد يتصدى لإحدى الفرص الخطيرة
كورتوا حارس مرمى ريال مدريد يتصدى لإحدى الفرص الخطيرة
اكتفى ريال مدريد بنقطة التعادل أمام خيتافي، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والثلاثين من «الليغا»، في حين استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات، بتغلبه على ايبار.
وقع ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان أتلتيكو مدريد أوقف نزيف النقاط، بفوزه على ايبار بخماسية، قبل ثماني مراحل من نهاية الدوري.

وبات أتلتيكو يمتلك الآن 70 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الريال، وخمس عن برشلونة، الذي يواجه غرناطة الخميس، منتشياً بتتويجه بكأس إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو السبت.

وبسقوط الريال في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي، خرج بنقطة واحدة فقط ترفع رصيده إلى 67 في المركز الثاني، متأخراً بفارق 3 نقاط عن "جاره" أتلتيكو.

وبات ريال - تحت تهديد برشلونة، الثالث، بفارق نقطتين - مهددا بخسارة الوصافة، في حال فوز الأخير على غرناطة غداً، في مباراة متأخرة، بسبب ارتباط النادي الكتالوني بمسابقة كأس إسبانيا التي أحرز لقبها، بفوزه على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة السبت.

وافتقد ريال ثمانية من لاعبيه الأساسيين، سواء للإصابة أو فيروس كورونا، ولم يشارك هدافه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تعرض لضربة بكاحله الأربعاء أمام ليفربول الإنكليزي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، سوى في الدقيقة 65 بدلاً من الدومينيكاني ماريانو دياس، وبقي الألماني توني كروس على مقاعد البدلاء. فيما دفع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالعديد من اللاعبين الشبان.

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وتصدى الحارس البلجيكي للريال تيبو كورتوا لأكثر من فرصة، خصوصاً في الدقيقة السادسة.

وسجل ماريانو هدفاً للريال (7،)، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، وانتهى الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، كانت الحال نفسها، مع تألق كورتوا أيضاً.

وطالب لاعبو خيتافي بالحصول على ركلة جزاء (80)، لكن تقنية الفيديو لم تُظهر ذلك. وضغط لاعبو مدريد في الدقائق العشر الأخيرة، بحثاً عن هدف، لكن دون أي فاعلية.

وبهذه النتيجة بقي أصحاب الأرض خيتافي في المركز الـ 15 بـ31 نقطة.

إشبيلية يهزم سوسييداد

من جهة أخرى، رفع إشبيلية رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع، بفوزه 2-1 على مضيفه ريال سوسييداد، فيما أسقط أوساسونا إلتشي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة رابعة، استعاد ديبورتيفو ألافيس نغمة الانتصارات، بعد ثماني مراحل، بهدف قاتل في شباك ضيفه هويسكا سجله لاعب الوسط الأرجنتيني رودريغو باتاليا (85)، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر.

back to top