«يويفا» يتبنى نظاماً جديداً لـ «دوري الأبطال» ويرجئ البت بمضيفي كأس أوروبا

تشيفيرين عن «الدوري السوبر»: نحن جميعاً ضد هذا «المشروع التافه»

نشر في 19-04-2021 | 17:56
آخر تحديث 19-04-2021 | 17:56
كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الاثنين تبني الإصلاحات المتعلّقة بمسابقة دوري الأبطال بدءاً من عام 2024، بينها الانتقال من 32 نادياً إلى 36، بعد ساعات من إعلان 12 نادياً أوروبياً كبيراً إطلاق «الدوري السوبر» الانفصالي، فيما أجّل البت بالمدن المضيفة لكأس أوروبا إلى يوم الجمعة.

قال الأمين العام المساعد جورجو ماركيتي في مؤتمر صحافي بعد اجتماع الهيئة القارية في مونترو «وافقت اللجنة التنفيذية على نظام البطولة المستقبلي الذي يتضمّن دورياً صغيراً بدلاً من دور المجموعات التقليدي».

وردّ رئيس الاتحاد السلوفيني ألكسندر تشيفيرين على اطلاق 12 نادياً كبيراً الدوري السوبر الانفصالي، في محاولة لتحقيق مكتسبات مالية إضافية «لا يمكنني سوى التأكيد بقوّة كيف يتحدّ الجميع ضد هذه الاقتراحات المشينة التي تخدم مصالح ذاتية والتي يغذيها الجشع قبل كل شيء».

وتابع «نحن جميعاً متحدّون ضد هذا المشروع التافه، خطة معيبة، تماماً ضد ما يجب أن تكون عليه كرة القدم، لا يمكننا ولن نسمح بتغيير ذلك».

وكان من المقرر الموافقة الشهر الماضي على خطط إصلاح دوري الأبطال، لكن أرجىء البت بهذه المسألة بعدما رأت رابطة الأندية الأوروبية أنها ليست «في وضع يسمح لها بعد بالموافقة رسمياً على التغييرات الرئيسية».

ووفقاً لمصادر قريبة من المفاوضات، أرادت بعض الأندية الكبرى سيطرة أكبر على «ويفا كلوب كومبيتيشنز»، الشركة الفرعية التي تقدم المشورة إلى الاتحاد القاري بشأن المسائل التجارية.

back to top