ضبط ماريغوانا وحشيش في الجمرك الجوي

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:00
تمكن رجال الإدارة العامة للجمارك، إدارة الجمرك الجوي، من ضبط 1.9 كيلوغرام من شمع الماريغوانا، وكذلك 79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة، في ضبطيتين منفصلتين، إحداهما في طرد بريدي قادم من كندا عبر إحدى شركات البريد، والأخرى مع راكب قادم عن طريق مطار الكويت.

وفي تفاصيل الضبطية الأولى، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي عبدالله المطيري إن رجال الجمرك الجوي اشتبهوا في طرد قادم من كندا عبر إحدى شركات البريد السريع، وبتفتيشه تبين انه يحتوي على كيلو و900 غرام من شمع الماريغوانا، وبناء عليه تم التنسيق مع رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وتم الاتصال على المشتبه فيه من قبل الموظف المختص بشركة البريد، واتضح أن الاسم المرفق في بوليصة الشحن وهمي، إلا أن الإجراءات أخذت مسارها المعتاد من قبل الشركة. وأضاف المطيري أن الشخص المشتبه فيه حضر إلى مقر الشركة، ودفع الرسوم الخاصة بالطرد، والتوقيع على تسلمه، لافتا إلى أنه وعند خروجه ألقى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي تفاصيل الضبطية الثانية، التي دارت أحداثها في مطار الكويت الدولي، حيث اشتبه رجال الجمارك في راكب قادم من دلهي، عن طريق إحدى الرحلات الجوية، وبالتفتيش الدقيق في أمتعته الشخصية تم العثور على 79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة. وأشار المطيري إلى أن الإدارة العامة للجمارك تحذر كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

back to top