وزارة الصحة تلقت مليون اتصال خلال جائحة «كورونا»

زيادة عدد موظفي «الكول سنتر» إلى أكثر من 160 لاستقبال الاتصالات

نشر في 19-04-2021
آخر تحديث 19-04-2021 | 00:04
 موظفي «الكول سنتر»
موظفي «الكول سنتر»
أدى قطاع خدمة المواطن، التابع لوزارة الصحة، دورا هاما ومحوريا خلال جائحة «كورونا»، حيث يستقبل القطاع حاليا اتصالات كثيفة من الجمهور حول الجائحة.

ويستقبل «الكول سنتر» الاتصالات الواردة على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع باللغتين العربية والإنكليزية فيما يخص الاستفسار عن فيروس «كورونا»، والاستشارات الطبية والطلبات الخاصة بتوصيل الأدوية، والاستفسارات العامة والشكاوى والاقتراحات.

وتلقى مركز الاتصال «151»، التابع لقطاع خدمة المواطن في وزارة الصحة، أكثر من مليون اتصال، بينها أكثر من 250 ألف استفسار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بواقع نحو 80 ألف اتصال واستفسار خلال يناير الماضي، ونحو 50 ألفا خلال فبراير، ونحو 120 ألفا خلال مارس 2021، كما شهد الموقع الإلكتروني وخدمة «الواتساب» لمركز الاتصال ما يقارب 7 آلاف تواصل من الجمهور، تنوعت بين استفسارات واقتراحات وملاحظات خلال مارس الماضي أيضا.

ونجحت الوزارة في توفير الكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة للرد على الاستفسارات والتساؤلات بشكل سريع، أو معاودة الاتصال في حال لم يتم الرد عليها بسبب الازدحام أو الضغط الشديد من جانب الجمهور، وأدى نشاط خدمة «151» إلى تحسين صورة الوزارة الذهنية لدى الجمهور، بسبب التعاون والتواصل من مركز الاتصال، حيث اعتبره الجمهور نافذة وحلقة وصل للاطلاع على الاستفسارات والاقتراحات من وزارة الصحة.

زيادة أعداد الموظفين

وشهدت فترة الجائحة زيادة عدد موظفي «الكول سنتر» من 27 إلى أكثر من 160 موظفا لاستقبال الاتصالات الواردة والتعامل معها، كما تمت زيادة عدد الأطباء إلى أكثر من 40 طبيبا في مختلف التخصصات، وزيادة عدد المقاعد إلى 30 مقعدا بالشفت الواحد، كما تم الربط والتنسيق مع قطاع الشؤون الفنية، من خلال تحويل جميع الاستفسارات والبلاغات الخاصة أو تأخر نتيجة مسحة، إضافة إلى طلب ورقة إنهاء حجر للعودة لجهات العمل.

وقام مركز الاتصال بالرد على جميع الاستفسارات والاتصالات الواردة بخصوص تطبيق «شلونك»، وتم التنسيق مع الأطباء المشرفين على التطبيق بتحويل البلاغات والاستفسارات، إضافة إلى طلبات تغيير العنوان التي تجاوزت 1500، وطلب أذونات الخروج الطبية التي تجاوزت 1100، إضافة إلى الاستفسارات الخاصة بالدعم الفني والملصق وشهادة إنهاء مدة الحجر واستفسارات خاصة بالسوار المرفق.

عادل سامي

back to top