«الكهرباء» تضع دليلاً إلكترونياً لمتابعة المحطات عن بُعد

اتفقت مع اتحاد المكاتب الهندسية على تطوير آلية صيانتها

نشر في 18-04-2021 | 12:55
آخر تحديث 18-04-2021 | 12:55
اتفقت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مع اتحاد المكاتب الهندسية على تطوير آلية وطرق صيانة وإدارة محطات توليد الطاقة الكهربائية والمحطات الرئيسية والفرعية ومحطات المياه، والعمل على وضع دليل إلكتروني يتابع عن بُعد ويعطي مؤشرات للخلل والعمر الافتراضي للقطع والمعدات وتدريب وتأهيل الكوادر الكويتية.

وقال رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المهندس بدر السلمان خلال لقائه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مشعان العتيبي، بحضور وكيل الوزارة بالتكليف جاسم النوري «أن الاتحاد أبدى استعداده لوضع الشروط المرجعية بالتعاون مع الوزارة، ومناقشة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين وتطويرها».

وأكد السلمان أن الاتحاد مستعد كذلك لتطوير الشروط المرجعية الـ«TOR» لمناقصات مشاريع الوزارة، وآلية اشراك المهندسين الكويتيين للعمل في عقود وزارة الكهرباء والماء والطاقة، موضحاً أن الاتحاد شدد على أن تكون المشاركة للمستشار الأجنبي في المشاريع التي تتطلب ذلك من خلال المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المحلية لنقل الخبرات ولضمان حقوق الوزارة والارتقاء بالعمل الهندسي – الاستشاري المحلي.

وثمن رغبة الوزارة والحرص على التعاون التي أبداها كلاً من الوزير والوكيل، مؤكداً حرص الاتحاد على دعم جهودهما للارتقاء بهذا القطاع الحيوي والهام في البلاد.

إعادة تشكيل اللجنة المشتركة لاعتماد مهندسي الكهرباء والتكييف

أكد السلمان أن الاتحاد قدم مسودة مقترحة لإعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين الوزارة والاتحاد لاعتماد مهندسي الكهرباء والتكييف وآلية دراسة مخططات الكهرباء والتكييف واعتمادها والفحص وتطوير نظام الربط الآلي بين الوزارة والمكاتب الهندسية والدور الاستشارية، متوجهاً بالشكر للوزير العتيبي ووكيل الوزارة على ثقتهما بالاتحاد وحرصهما على تعزيز التواصل والتعاون مع القطاع الهندسي والاستشاري المهني الخاص.

back to top