«الطرق»: الانتهاء من 10 جسور للمشاة يوليو القادم

موزعة في مناطق مختلفة لمنع حوادث الدهس بالمناطق

نشر في 17-04-2021 | 13:28
آخر تحديث 17-04-2021 | 13:28
«الطرق»: الانتهاء من 10 جسور للمشاة يوليو القادم
«الطرق»: الانتهاء من 10 جسور للمشاة يوليو القادم
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز 98% من أعمال مشروع العقد «224» الخاص بإنشاء 10 جسور للمشاة مغطاة ومزودة بالإنارة ليلاً ومواقف باصات، وموزعة في مناطق مختلفة في المحافظات بكلفة اجمالية 3.249 مليون دينار، متوقعة أن ينتهي العمل بالعقد في 21 يوليو القادم 2021.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن المتبقي من أعمال المشروع تشطيبات نهائية جاري العمل بها وإنجازها، لافتة أن المشروع يخدم حركة السير على الطرق لتكون آمنة وبعيدة عن حوادث الدهس، خاصة وأن بعض الطرق كانت تعاني من تلك الحوادث قبل وجود «جسور المشاة».

وبينت أن تلك الجسور موزعة في مناطق مختلفة، منها 4 جسور على شارع المطار «55»، وعدد 3 جسور في منطقة العارضية الحرفية، وجسر على طريق 601 بجانب نادي النصر/إشبيلية، وجسر على طريق الملك فيصل «50»، إضافة إلى تظليل جسر مشاة «العديلية-الخالدية»، لافتة إلى أنه يتم تشغيل تلك الجسور تباعاً عقب الإنتهاء من الأعمال في كل جسر حرصاً على استفادة المارة منها.

ولفتت إلى أن تحديد مواقع الجسور يتم بناءً على حاجة السكان والأماكن الحيوية لتلك الجسور، وحرصاً على توفير الأمن والسلامة للمشاة على الطرق السريعة بين المناطق المختلفة، موضحة أنه يوجد بتلك الجسور«تكييفات وكاميرات مراقبة ومكائن كهرباء احتياطية» حال انقطاع الكهرباء.

يذكر أن طريق المطار «55» كان من الطرق التي تقع عليه حوادث دهس للمارة العابرين بين منطقتي الفروانية وخيطان، وهما من المناطق الكثيفة بالسكان، إضافة إلى العديد من المواقع الأخرى التي كانت تعاني من حوادث الدهس للمارة.

back to top