وزارة التربية والإدارة العامة للدفاع المدني: إعداد خطة للاختبارات الورقية

تدريب 300 معلم وإداري واستدعاء 600 متطوع لتنظيم اللجان

نشر في 16-04-2021
آخر تحديث 16-04-2021 | 00:00
وزارة التربية
وزارة التربية
‏تشارك وزارة التربية، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، في دورة تدريبية لإعداد خطة عمل، استعدادا للاختبارات الورقية للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020 -2021.

وقال الموجه العام للتربية الكشفية، إبراهيم العيد، إن "دورة تدابير الدفاع المدني انطلقت بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، وقوة الإطفاء، ووزارتي الصحة والتربية، بمشاركة 300 من الهيئة التعليمية والإدارية في التربية".

وأوضح العيد أن مدة الدورة 6 أيام، تبدأ يوميا من الـ 8:30 حتى الـ 10:30 مساءً عن طريق الأونلاين من خلال برنامج "تيمز"، لإعداد خطة عمل للاختبارات الورقية لطلبة الـ 12.

وأكد العيد أن هناك ثلاث دفعات من المشاركين في الدورة التدريبية، وكل دفعة فيها 100 مشارك مدة يومين من أصل 309 مشاركين.

‏من جانبه، ذكر المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني، العميد جمال الفودري، انه من باب المسؤولية الاجتماعية والشراكة الاستراتيجية يأتي دور الإدارة داعما أساسيا لأسس التماسك الاجتماعي لجهود المتطوعين في القيام بتأهيل وتدريب 300 متطوع من الكوادر التعليمية، وذلك ‏من خلال تأمين مسار هذه الجهود، مما سيعزز قدرتهم على المشاركة في تنظيم وإدارة اختبارات العام الدراسي الحالي.

وأضاف الفودري أنه تم استدعاء نحو 600 متطوع من "الدفاع المدني" للمساهمة في تنظيم لجان الاختبارات الورقية، موضحاً أن الإدارة ‏ستكون جاهزة في تقديم خدماتها من خلال إمكاناتها المتاحة في التنسيق مع لجنة الدفاع المدني ومع الجهات المعنية، تعزيزا لدور الكوادر التعليمية في منظومة العمل التطوعي لمثل هذه الظروف.

فهد الرمضان

back to top