صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: مخالفتان فقط حصيلة «تبرعات رمضان» خلال يومين

هناء الهاجري لـ الجريدة•: التزام واسع بضوابط الجمع والاشتراطات

أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري، أن فرق التفتيش الميدانية المشكّلة من الوزارة لمتابعة ورصد وإزالة مخالفات المشروع الـ 18 لجمع التبرعات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، حررت مخالفتين فقط خلال اليومين الأول والثاني من الشهر الفضيل. وأوضحت الهاجري لـ "الجريدة"، أن ذلك يعد مؤشرا جيدا على مدى التزام الجهات المشاركة بالاشتراطات، مؤكدة استمرار فرق التفتيش، التي تضم ممثلين عن الجهات ذات العلاقة، في عملها لضبط عملية التبرع، والتأكد من التقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية.

وعن مشاركة الفرق التطوعية في "تبرعات رمضان" أوضحت الهاجري، أنه يسمح بمشاركة الفرق التطوعية شريطة تبعيتها لإحدى الجمعيات الخيرية المشهرة والمشاركة في المشروع، مشددة على أنه لا يُسمَح لها بالجمع، بل بالإعلان والترويج للمشروعات الخيرية التي تطلقها الجمعية فقط، ومن خلال الروابط الآلية الخاصة بذلك.


وشددت على متابعة عملية توزيع وجبات الافطار، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة عن مجلس الوزراء بهذا الصدد، فضلاً عن التأكد من التزام الجميع بضوابط واشتراطات الجمع المصرح بها من الوزارة.

وأهابت الهاجري بالجميع مراعاة الإجراءات الاحترازية المطبقة من الدولة، والالتزام باستخدام الحسابات البنكية الخاصة بالجمعية فقط المعتمدة من الوزارة، مؤكدة دور المتبرعين في تحري الدقة لدى التبرع للجمعيات الخيرية، لضمان وصول تبرعاتهم إلى مستحقيها.

جورج عاطف