صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيت التمويل الكويتي «بيتك» يفوز بجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم

حصد 5 جوائز مرموقة من المجلة العالمية

  • 16-04-2021

فاز بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بجائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لعام 2021" من مجموعة "غلوبل فاينانس" العالمية، وذلك في النسخة الـ 14 للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً.

ومنحت "غلوبل فاينانس" "بيتك" جائزة أفضل مزود تمويل مشاريع إسلامي في العالم، إضافة إلى منحها شركة شركة بيتك للتأمين التكافلي (بيتك تكافل) جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم، كما منحت المجلة "بيتك ــ تركيا" جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في تركيا، و"بيتك - ألمانيا"، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أوروبا.

وتستند "غلوبل فاينانس" في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم. وتضع معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية لقياس أداء هذه المؤسسات منها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلا عن الابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتك" بالتكليف، عبدالوهاب عيسى الرشود إن الفوز بجائزة "أفضل بنك إسلامي في العالم" يأتي تتويجاً لجهود "بيتك" في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الإسلامية، لا سيما بعد النجاحات المهمة التي حققها "بيتك" وساهمت في الارتقاء بصناعة الخدمات المصرفية بالعالم، إضافة إلى حرصه على تقديم الدعم المنهجي والتشريعي لنشر صناعة التمويل الإسلامي.


وأضاف الرشود، في تصريح صحافي، أن الجوائز التي فاز بها البنك مستحقة بفضل الإسهامات الواضحة التي حققتها المجموعة في نمو صناعة التمويل الإسلامي في كل الأسواق التي يعمل فيها، ونجاحه في تلبية احتياجات العملاء من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وترسيخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الإسلامي في المستقبل بكفاءة عالية ومواكبة أحدث التقنيات التمويلية والمصرفية.

وأشار إلى أن تميز مجموعة "بيتك" ينعكس في مواكبتها تطور الخدمات المصرفية الرقمية واعتماد التكنولوجيا والالتزام بأعلى درجات المهنية، وأفضل معايير إدارة المخاطر، والممارسات الحصيفة.

كما أكد أن "بيتك" يمتلك خبرات واسعة في العمل المصرفي الإسلامي وإصدار الصكوك لبنوك وشركات وحكومات، وترتيب كبرى صفقات التمويل لمشاريع تنموية عملاقة في مجال البنية التحتية، بما يغطي كثيرا من القطاعات الحيوية، ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد، وتطوير العديد من المنتجات المالية والبدائل والخيارات التمويلية، التي يتم التعامل بها في الأسواق الدولية حالياً.

وأكد الرشود أن فوز بعض بنوك المجموعة بجوائز أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أسواقها، إلى جانب فوز شركات البنك التابعة، يشير إلى مدى الجاهزية والقدرة لدى كل الوحدات المصرفية في مجموعة "بيتك"، وكذلك الأداء المنسجم المتناغم الذي يمضي وفق قواعد ونظم محددة واضحة وعلى أسس سليمة، تعكس الجهود التي بدأت قبل سنوات لتوحيد نظم العمل وتعزيز الشفافية والتنسيق والتعاون بين وحدات المجموعة.