صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية جيدة للشارقة ومتعثرة للسد والوحدة في دوري أبطال آسيا

  • 16-04-2021
  • المصدر
  • AFP

استهل الشارقة الإماراتي دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوز ثمين على القوة الجوية 1-صفر، فيما سقط السد القطري في فخ التعادل أمام فولاد خوزستان الإيراني 1-1، وخسر الوحدة الإماراتي أمام بيرسيبوليس الإيراني صفر-1، أمس الأول، في الجولة الأولى.

في المباراة الأولى، حقق الشارقة الإماراتي فوزا صعبا على القوة الجوية 1-صفر في الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي شهدت تعادلا مثيرا بين باختاكور الأوزبكستاني وتراكتور سازي الإيراني 3-3.

وتصدر الشارقة، الذي يستضيف منافسات المجموعة الثانية، الترتيب برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لباختاكور وتراكتور، وبقي القوة الجوية من دون رصيد.

وحقق باختاكور وتراكتور سازي تعادلا مثيرا بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وبعد شوط أول سلبي تخللته العديد من الفرص الضائعة، أبرزها تسديدة سيران في القائم (27)، جاء الثاني في قمة الإثارة والأحداث الدراماتيكية، بعدما شهد تسجيل 6 أهداف.


وخسر الوحدة الإماراتي أمام بيرسبوليس الإيراني، وصيف النسخة الماضية، بنتيجة صفر-1 على استاد بانديت جواهر لال نهرو في الهند ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وكان الوحدة تأهل إلى دور المجموعات عبر الملحق، بفوزه على الزوراء العراقي 2-1.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل غوا الهندي، المستضيف، مع الريان القطري صفر-صفر.

وفي المجموعة الرابعة، أنقذ المدافع خوخي بوعلام السد من الخسارة أمام فولاد خوزستان، بإدراكه التعادل (89)، بعدما كان الأخير في طريقه إلى تحقيق الفوز بهدف سجله المهاجم البرازيلي لوسيانو فيريرا (61).

وفي المجموعة ذاتها، استهل النصر السعودي مشواره بتعادل سلبي أمام الوحدات الأردني على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وتابع المدرب الجديد للنصر، البرازيلي مانو مينيزيس، المباراة من المدرجات، قبل تسلمه المهمة رسميا اعتباراً من اليوم، تأهباً لمباراته المقبلة أمام السد في الجولة الثانية.