صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسماء الفنانين على شارات الدراما بين الرفض والقبول

شهدت شارات الأعمال الدرامية وجود احتفاءات واستثناءات في طريقة كتابة الاسماء الخاصة بالفنانين في وقت كان واضحاً تقاسم الأسماء منعاً للمشكلات وهو ما ظهر في أكثر من عمل ينتمي للبطولة الجماعية من بينها «نسل الأغراب» الذي يتقاسم بطولته أحمد السقا مع أمير كرارة.

ومن المعروف أن ترتيب الأسماء في الشارة يعتبر مشروع أزمة بين الفنانين لذلك تجد أن ذلك يحظى بقبول البعض ورفض الآخرين، وعليه يسعى صناع العمل لإرضاء فريق العمل خشية الوقوع في مأزق مع النجوم.

وشهدت شارة مسلسل «نجيب زاهي زركش» الذي يقوم ببطولته الفنان يحيي الفخراني ظهور أسماء ثلاثي الشباب إسلام إبراهيم، ورامز أمير، وكريم عفيفي بشكل متزامن على الشارة مع كتابة عبارة «ظهور خاص» قبل اسم الفنانة هالة فاخر الذي وضع في نهاية الشارة، بينما ظهر التزامن أيضاً في مسلسل «لعبة نيوتن» مع بطلي العمل محمد فراج ومحمد ممدوح.

وظهر اسم الفنان أحمد العوضي خلف اسم زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز على شارة مسلسل «اللي مالوش كبير» قبل كتابة اسم المسلسل، في حين وضع اسم الفنان خالد الصاوي قبل اسم المخرج بنهاية الشارة مصحوباً بعبارة «قام بدور عابد تيمور»، فيما وضع اسم الفنانة نرمين الفقي مصحوباً بلقب النجمة في شارة مسلسلي «النمر» و«ضل راجل».


وشهد مسلسل «بين السما والأرض» وضع اسم الفنانة درة بعد اسم الفنان هاني سلامة في بداية شارة العمل بينما وضعت باقي الاسماء بحسب الظهور في المسلسل باستثناء اسمي الفنانين سوسن بدر وأحمد بدير اللذين وضعا في نهاية أسماء الفنانين، فيما وضعت عبارة «ظهور خاص» قبل اسم الفنانة ايتن عامر في مسلسل «وكل ما نفترق» مع كتابة عبارة «ظهور مميز» قبل اسم الفنان سيد رجب، ووضع اسم الفنانة رانيا يوسف والفنان عمرو عبد الجليل قبل نهاية شارة العمل مصحوبة بأسمائهم في المسلسل.

ورغم ظهور الفنانة حنان مطاوع على الافيشات الخاصة بمسلسل «القاهرة كابول» فإن اسمها وضع في نهاية شارة العمل قبل اسم المخرج، في حين شهدت شارة مسلسل «موسى» كتابة عبارة «ظهور خاص» قبل اسم الفنانة منة فضالي بينما وضع اسما الفنانين فردوس عبدالحميد وإدوارد قبل نهاية شارة العمل.

وشهدت شارة مسلسل «هجمة مرتدة» كتابة عبارة ظهور خاص قبل اسمي صلاح عبدالله وانجي المقدم بينما كان اسم الفنانة ماجدة زكي بنهاية التتر مع لقب النجمة الكبيرة، وتقاسم عمرو سعد ومصطفى شعبان ظهور اسميهما على شارة مسلسل «ملوك الجدعنة» في حين تقاسمت رانيا يوسف مع ياسمين رئيس ظهور أسماء البطولة النسائية في المسلسل.

هيثم عسران