وليد عبدالله الشملان الرومي : خطة عمل جديدة لـشركة «المواشي» للسنوات 2021 - 2025

أسامة بودي : تدشين سفينة «الكويت» الأكبر من نوعها لنقل الماشية الحية

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:02
رئيس مجلس الادارة وليد عبدالله الشملان الرومي والرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي خلال الجمعية العمومية
رئيس مجلس الادارة وليد عبدالله الشملان الرومي والرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي خلال الجمعية العمومية
حققت «المواشي» صافي أرباح بنحو مليون دينار، وارتفعت موجودات الشركة بـ 15% تقريباً عن العام الماضي، لتصل إلى 67 مليوناً، كما بلغت حقوق المساهمين 41 مليوناً بارتفاع نحو 3%.
عقدت شركة نقل وتجارة المواشي جمعيتها العامة العادية السادسة والأربعين، والجمعية العامة غير العادية، أمس، في مقر الشركة الرئيسي في منطقة الصليبية الزراعية بنسبة حضور بلغت 114/76 في المئة، وتمت مناقشة البنود الواردة في جدول الاعمال، والتي تضمنت النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020م.

وحققت الشركة صافي ارباح قدرت بحوالي مليون دينار، وارتفعت موجودات الشركة بنسبة 15 في المئة تقريبا عن العام الماضي، لتصل الى 67 مليونا، كما بلغت حقوق المساهمين 41 مليونا بارتفاع نسبته 3 في المئة تقريبا.

وعن الأداء التشغيلي، حققت الشركة اجمالي ايرادات تشغيلية بلغت 60 مليون دينار، ووافقت الجمعية العامة على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020م، كما تم في الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تعديل بعض نصوص عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة.

في البداية، قام رئيس مجلس الادارة وليد عبدالله الشملان الرومي بتأبين صاحب السمو أمير الكويت الراحل المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الاحمد، قائلا: "فقدت الكويت قائدا عظيما وسياسيا حكيما، أفنى حياته لخدمة وطنه ونهضته، وقد سجل التاريخ اسمه بأحرف من نور، واننا في مجلس الادارة نستذكر الدور الذي قام به أمير الانسانية بكل فخر واعتزاز، متضرعين للمولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء".

أثر الجائحة

وأضاف الرومي: "كان لانتشار وباء كورونا تأثير سلبي على العالم، وألقت الجائحة بظلالها على جميع القطاعات في الدولة بما فيها القطاع الغذائي، وبالرغم من التأثير الكبير للجائحة على أداء شركة نقل وتجارة المواشي، إذ توقفت حركة سفن الشركة وهي في طور التحميل في استراليا لأكثر من مرة بسبب اصابات بعض افراد الطاقم بالفيروس، وايضا توقف شحنات في جنوب افريقيا وهي في طور التحميل بسبب بعض القضايا المرفوعة من بعض جمعيات النفع العام هناك، فإن الشركة وضعت نصب عينيها تعزيز الامن الغذائي". وأوضح أنه على الجانب الايجابي فإن الشركة مستمرة في تطوير اسطولها من خلال شراء سفينة جديدة بمواصفات تخدم خطة الشركة للاعوام القادمة، لتحل محل سفينة قديمة تم بيعها سابقا. ويعمل مجلس إدارة الشركة والادارة التنفيذية حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لخطة العمل للسنوات من 2021 إلى 2025م.

وأكد أن "المواشي" تواصل تحمل دورها الاستراتيجي والاجتماعي كشركة وطنية، إذ وضعت خطة تهدف الى تعزيز العمل بالمسؤولية الاجتماعية في عام 2020 والارتباط أكثر مع المجتمع، موضحا أن هذه الخطة تركزت على ابراز دور الشركة المجتمعي الرائد، إذ قامت برعاية ودعم نحو 13 فعالية اجتماعية طوال العام، الكثير منها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شكر وتقدير

وأعرب الرومي عن شكره للمساهمين على تقديرهم لما مرت به الشركة من ظروف صعبة خلال العام 2020، أثرت على نتائج العام، مثمنا دور المؤسسات والهيئات التي قامت بتذليل كل العقبات لتسهيل قيام الشركة بعملياتها على اكمل وجه.

وقال "لا يفوتني في هذا المقام أن أتقدم نيابة عن مجلس الادارة والادارة التنفيذية في الشركة بخالص الشكر والتقدير الى كل من ساهم بجهد مشكور في التغلب على اثار جائحة كورونا، خاصة الجهات التي شاركت في الصفوف الامامية.

سنة استثنائية

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي، بأن سنة 2020م بالنسبة لـ "المواشي" كانت سنة استثنائية، واستهل كلمته برسالة تعزية ومواساة لفقد أحد موظفي الشركة القدامى الاكفاء المرحوم بإذن الله تعالى، عبدالله كنه، الذي فقدته الشركة خلال الجائحة.

وعن التحديات اثناء الجائحة، قال بودي: "واجهت الشركة العديد من التحديات خلال فترة الجائحة ابرزها العمل وفق الاشتراطات الصحية الجديدة، وتحديد اوقات العمل خلال فترات الحظر الجزئي والكلي، والاغلاق لبعض المناطق السكنية، الى جانب اصابة بعض افراد طاقمي السفن بالعدوى في شهري مايو وأكتوبر، والتوقف المؤقت عن استيراد الاغنام الحية من استراليا وجنوب افريقيا، مما كان له الاثر الكبير على نتائج اعمال الشركة". وأوضح بودي أن "من اهم انجازات الشركة التي نفتخر بها في عام 2020م، وصول السفينة الجديدة (الكويت) الى ميناء الشويخ في الربع الاول من العام، والتي تم التعاقد على شرائها في نهاية 2019م، وهي تعتبر من اكبر السفن المصممة خصوصا لنقل الماشية، الحية.

الجائحة كان لها أثر كبير على نتائج أعمال الشركة بودي
back to top