صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4735

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالفتاح معرفي : أزمة كورونا أثبتت متانة أصول «التجارية»

عمومية الشركة صادقت على توزيع أرباح نقدية 3% وأسهم منحة 2%

  • 12-04-2021

أكّد معرفي أن الشركة التجارية ملتزمة باستراتيجيتها لتحقيق أهداف ومصلحة مساهميها، إضافة إلى التزامها بالشفافية في الإفصاح عن حقوق المساهمين، وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة.

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية، عبدالفتاح معرفي، عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية أمس بنصاب بلغ 90.69 في المئة من حضور المساهمين في مقر الشركة الكائن بمنطقة الشرق، في ظل إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس "كورونا"، طبقاً للتعليمات التي أقر بها مجلس الوزراء.

وأقرت الجمعية العامة توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة 2 في المئة من أسهم الخزينة (2 سهم لكل 100 سهم).

كما أسفرت انتخابات مجلس الإدارة للأعوام الثلاث القادمة عن انتخاب كل من عبدالفتاح رفيع معرفي، وعدوان محمد العدواني، وم. إبراهيم محمد الغانم، وعبدالعزيز مبارك الحساوي، وم. عبدالمطلب عبدالمناف معرفي، وطلال جاسم البحر، وشركة مصادر الأفق للتجارة العامة والمقاولات، بالإضافة إلى تعيين تحالف كل من "شركة المزايا الدولية للتجارة العامة والمقاولات، وشركة مجموعة العوائد الوطنية للتجارة العامة والمقاولات، وشركة الشامية كازا للتجارة العامة"، وتم انتخاب كل من شركة المعيد للتجارة العامة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عضوي احتياط.


وأكّد معرفي أن "التجارية" ملتزمة باستراتيجيتها لتحقيق أهداف ومصلحة مساهميها، إضافة إلى التزامها بالشفافية في الإفصاح عن حقوق المساهمين، وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة. كما تسعى الشركة التجارية العقارية دائماً لاقتناص الفرص الاستثمارية المجزية التي تعد بزيادة أرباح الشركة وزيادة حقوق المساهمين.

أما بالنسبة للأوضاع الراهنة والأزمة الناتجة عن "كورونا"، فقد صرح معرفي بأنه مؤمن بمتانة أصول الشركة، وبأن هذه الأزمة وتداعياتها، وإن امتدت فلن تؤثر على مركزها المالي، وبفضل من الله تعالى ستتجاوز "التجارية" هذه المحنة وفقاً لما تنتهجه من سياسات واستراتيجيات متحفظة ومرنة.

وأضاف "لقد أثبتت التجارب السابقة أن "التجارية" قادرة على تجاوز الأزمات والخروج منها أقوى وأشد عزيمة وإصراراً على تحقيق الأهداف التي وضعتها، والتي بالضرورة ستؤدي إلى تعزيز حقوق المساهمين".