خطة برامجية للمحطات الإذاعية في رمضان

نشر في 11-04-2021
آخر تحديث 11-04-2021 | 00:00
شعار إذاعة الكويت
شعار إذاعة الكويت
أعلنت إذاعة الكويت، التابعة لوزارة الإعلام، أمس، خططها البرامجية الرمضانية لجميع محطاتها، مشيرة إلى أنها تبرز هوية كل محطة إذاعية تابعة للوزارة، سواء البرامج المباشرة أو المسجلة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي، في تصريح صحافي، إن خطة تطوير البرامج هذا العام تقوم بالتركيز على تلبية رغبات وذائقة المستمعين من برامج دينية وثقافية واجتماعية ورياضية وصحية وفنية وتاريخية، مبينا أن إذاعة الكويت لها شهرتها الواسعة بين الإذاعات العربية، ونسبة كبيرة من المستمعين محليا وخارجيا.

وبين الفندي أن اذاعة البرنامج العام ستقدم برنامجا يبرز العمل الخيري الكويتي، ويسلط الضوء على قيام ونشأة الكويت عبر التاريخ، وجهود أبناء الكويت التطوعية والخيرية، لافتا الى برنامج «نزهة ثقافية»، الذي يتناول القصة والأقصوصة والحكايات والشعر والأدب الجماهيري، وبرنامج سوالف الفريج الذي يهتم بالقصص والمواقف الإيمانية في التاريخ الكويتي، وبرنامج ذكريات رياضية.

وأفاد بأن إذاعة القرآن الكريم ستقدم العديد من البرامج الدينية التي تناقش أمور الدين والدنيا، إضافة الى الختمات القرآنية، أما إذاعة البرنامج الثاني فستقدم برامج كثيرة منها «الصيام جنة» و»القرآن منهل العلم» و»ليلة شعر» و»قضايا فكرية» و»لقاء خاص» مع أبرز الشخصيات الوطنية.

وفيما يتعلق بإذاعة الشباب (اف ام او) أوضح أنها تهتم بإبراز دور الشباب ودعمهم، من خلال وضع برامج مباشرة ومسجلة واستقطاب نخبة من الشباب لتقديم البرامج، وتسليط الضوء على إنجازاتهم محليا وعالميا، ومنها المشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد الفندي بأن إذاعة الشباب تحتوي أيضا على برامج كثيرة، منها «مكارم الشعراء»، الذي يتناول في كل حلقة صفة حميدة أو خصلة كريمة، ويستشهد بالشعر والشعراء، وبرنامج مطبات الذي يركز على الصعوبات التي تواجه الشباب وكيفية التغلب عليها، وبرنامج مبادر الذي يهتم بالعمل التطوعي للشباب، إلى جانب باقة متميزة من البرامج الأخرى.

وأشار إلى برامج مختلفة ومسابقات بجميع المحطات، ومنها برنامج «عساكم من عواده»، عبر البرنامج الثاني، عازيا الأسباب التي أدت الى غياب مسلسلات الدراما الإذاعية للعام الثاني على التوالي في شهر رمضان إلى الاجراءات الاحترازات الصحية المعتمدة حاليا.

back to top