صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لائحة مكتبة الطالب الجديدة تحد من أسعار الكتب وإلزامية شرائها

• محمد الظفيري: مشاريع سترى النور قريباً منها الكتاب الإلكتروني
• اتحاد الطلبة لـ الجريدة•: اللائحة الجديدة توقف المحاسبة على عدم شراء الكتاب

تنظم لائحة مكتبة الطالب الجديدة التي اقرها مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير آلية اقتناء الطالب الجامعي من الإلزامية من قبل عضو هيئة التدريس الى الاختيارية، حيث يصبح الكتاب وسيلة تعليمية وتوقف اجبار بعض الأساتذة على شراء كتبهم بأسعار مرتفعة قد لا يستطيع بعض الطلبة توفيرها، كما ان اللائحة الجديدة توازن عملية أسعار الكتب من خلال وضع حدود في التسعيرة بحيث لا يتجاوز سعر الكتب العربية 5 دنانير.

وفي السياق، قال مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الاكاديمية المساندة د. محمد الظفيري، انه "بعد إقرار لائحة توريد الكتاب الجامعي في مكتبة الطالب من قبل مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير والتي تم العمل عليها مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة من خلال عملنا المباشر في مكتبة الطالب والتي لاحظنا فيها بعض الظواهر التي تحتاج الى إعادة نظر والتي من أهمها زيادة أسعار بعض الكتب حيث تمت معالجتها بطريقة لائحية من خلال وضع سقف أعلى لاسعار الكتب والتي على اثرها سوف يكون هناك انخفاض في أسعار الكتب بشكل واضح وكذلك تقديم خدمات افضل لسد حاجة الطالب".

وأكد الظفيري في تصريح صحافي امس ان لائحة توريد الكتب سوف تحفظ حق الطالب وتضبط الأسعار بحيث تكون أسعار الكتب العربية لا تتجاوز من 4 الى 5 دنانير بحد اقصى، وتعطي صورة إيجابية عن جامعة الكويت ومنتسبي الجامعة، مؤكدا ان القادم افضل وأن هناك مشاريع قادمة في مكتبة الطالب سوف ترى النور قريبا منها الكتاب الالكتروني وغيرها من الخدمات.


من جانبه، ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة عبدالرحمن الهاملي، ان لائحة توريد الكتب الجديدة سوف تحد من أسعار الكتب العالية لتكون بأسعار مخفضة يستطيع جميع الطلبة شراءها بشكل اختياري وليس اجباريا.

وأوضح الهاملي في تصريح لـ "الجريدة" ان اللائحة الجديدة لمكتبة الطالب سوف توقف إجبار ومحاسبة الطالب في حال عدم شرائه للكتاب بحيث يكون الكتاب الجامعي وسيلة تعليمية لا يمكن اجبار الطالب على اقتنائها، مبينا ان هذه اللائحة سوف يكون لها اثر كبير في القريب العاجل على نوعية وجودة الكتب المطروحة وبأسعار مخفضة.

وثمن الهاملي دور مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الاكاديمية المساندة د. محمد دهيم الظفيري والإدارة الجامعية في مجلس الجامعة على إقرار اللائحة واهتمامهم بمصلحة الطالب الجامعي والنهوض بمستواه الاكاديمي.

حمد العبدلي