«الوطني للثقافة» ينظم معرضاً افتراضياً لإبداعات طالبات «التطبيقي»

نشر في 10-04-2021 | 12:03
آخر تحديث 10-04-2021 | 12:03
د. بدر الدويش
د. بدر الدويش
ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب غداً الأحد معرضاً افتراضياً للفن التشكيلي بعنوان «إبداعات طلابية في زمن كورونا» وذلك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس على شبكة «الإنترنت».

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الدكتور بدر الدويش في تصريح صحفي اليوم السبت إن المجلس الوطني حريص على دعم فئة الشباب وتشجعيهم ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم.

وأوضح الدويش أن المعرض تشارك فيه 60 طالبة من قسم التربية الفنية، مبيناً أن مثل هذه المعارض تشجع الموهوبين الشباب وتعطيهم الفرصة للتعرف على موهبتهم وتنميتها وإشاعة روح التنافس والمسؤولية المجتمعية لدى الشباب خصوصاً عندما ترتبط تلك الأعمال الفنية بالأزمة التي يمر بها العالم.

وأشار إلى أن فكرة المعرض تتمثل في التعبير عن الشكر والتقدير لجهود العاملين في الصفوف الأمامية خلال مواجهة جائحة «كورونا»، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذا المعرض من أساتذة وطلاب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

من جهتها، قالت مدير إدارة الفنون التشكيلية بالمجلس ضياء البحر في تصريح مماثل إن الفنون التشكيلية لها دور كبير في تشجيع الحركة الفنية وتوفير البيئة المناسبة للإبداع والخيال من خلال الأنشطة والمعارض الفنية التي ينظمها المجلس على مدار العام.

وأكدت البحر أن إدارة الفنون التشكيلية قامت بدورها خلال الجائحة من خلال التوجه لإقامة المعارض الافتراضية واستطاعت تحفيز ودعم شريحة الشباب الموهوبين وتنمية جهودهم المميزة باحتوائهم ورعايتهم واعطائهم الفرصة للتعبير عن مشاعرهم برسائلهم الفنية من خلال هذه المعارض الفنية.

وحول طبيعة مشاركة الطالبات بالمعرض بينت أن كل طالبة تشارك بعمل واحد فقط باستخدام «الأكريليك» والألوان الزيتية و«مكس ميديا».

back to top