صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حسم ملف إدارة مستشفى الجهراء الجديد قريباً

وفد كوري تفاوَض حول تشغيله

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الجهات الصحية المحلية أعادت تحريك ملف مستشفى الجهراء الجديد بهدف حسم إدارته وتشغيله بكل طاقته في المرحلة المقبلة.

وكشفت المصادر أن وفداً كورياً من جامعة سيول أجرى أخيراً وعلى مدى يومين مباحثات مع قياديي وزارة الصحة للتفاوض حول إدارة المستشفى وتشغيله، وتفاصيل العقد المقترح وبنوده الفنية والمالية والإدارية، موضحة أن الوفد قام بجولة ميدانية في المستشفى وأجرى لقاءات مع قياديين ومسؤولين بالوزارة وأعضاء اللجنة المختصة.


وتوقعت المصادر أن تحسم «الصحة» هذا الملف قريباً، ومن ثم عرضه على الجهات الرقابية للحصول على موافقاتها، علماً أن العرض الكوري جاء من بين عدة عروض درستها الوزارة لكنها رجحته لإدارة وتشغيل المستشفى الذي تم افتتاحه في يوليو 2018، ليبدأ العمل به جزئياً خلال 2019 وبجزء يسير من طاقته الاستيعابية الضخمة.

ويتكون المستشفى من أربعة أبراج رئيسية بارتفاع 14 دوراً، ويبلغ عدد أسرّة الأقسام الداخلية 1234 سريراً تغطي التخصصات الطبية العامة المتكاملة، إلى جانب وحدات العناية المركزة والعناية بالقلب والحالات الحرجة وخدمات الأشعة والمختبرات وبنك الدم والصيدلية، فضلاً عن 131 عيادة خارجية تغطي جميع التخصصات.