سلة كاظمة تتأهل لدور الثمانية في كأس السلة

نشر في 09-04-2021
آخر تحديث 09-04-2021 | 00:03
جانب من مباراة كاظمة والشباب
جانب من مباراة كاظمة والشباب
نجا فريق كاظمة من فخ نظيره الشباب، بعد أن هزمه بنتيجة 92-84، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في افتتاح منافسات كأس الاتحاد لكرة السلة التي تقام بنظام خروج المغلوب وبذلك يكون كاظمة تأهل لمنافسات دور الثمانية، الذي سيلتقي به فريق الصليبيخات.

وقد جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ انطلاقها، بعدما تبادل الفريقان التقدم مع أفضلية لفريق كاظمة، بسبب تنظيم هجماته، عبر المتألق أحمد البلوشي، لينتهي الربع الأول بتقدم "البرتقالي" 16-15.

واستطاع الشباب تنظيم صفوفه في الربع الثاني، من خلال تألق الدفاع والهجوم، وسط تسرُّع لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات، واعتماد منافسه على الهجوم المعاكس السريع، ليخرج "أبناء الأحمدي" متقدمين بنتيجة 39-32.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثالث، بعدما تبادل الفريقان التسجيل، لكن الشباب حافظ خلال الدقائق الست الأولى على تقدمه، ورفع الفارق إلى 12 نقطة، لكن سرعان ما استعاد كاظمة توازنه، عبر اختراقات المتألق عبدالعزيز ريحان، ليحقق التعادل مع نهاية الربع الثالث 58-58.

وتواصلت الإثارة في الربع الرابع، بعدما تبادل الفريقان التقدم حتى آخر دقيقة، التي شهدت تقدم الشباب 84-80، لكن خبرة لاعبي كاظمة قلبت الطاولة على منافسهم في الثواني المتبقية، ليخرج "البرتقالي" فائزاً بنتيجة 92-84.

برقان يلتقي الجهراء اليوم

وتُختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد بلقاء برقان والجهراء في الساعة 6:30 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

القادسية يطلب تأجيل مباراته مع القرين

بعثت إدارة نادي القادسية كتاباً إلى الاتحاد تطلب فيه تأجيل مباراة فريقها أمام الفائز من مباراة الساحل والقرين، التي أقيمت أمس في منافسات دور الثمانية لبطولة الكأس، بسبب إصابة 4 لاعبين، هم: فهاد السبيعي، رباح الحسيني، عبدالله توفيق وعبدالرحمن السهو، إضافة إلى مدرب الفريق الليتواني لوكاس مندوجاز بفيروس كورونا.

يُذكر أن لائحة الاتحاد تنص على أنه من حق أي فريق يقع بين صفوفه 5 إصابات بالفيروس طلب تأجيل مباراته.

جابر الشريفي

back to top