«الإنتاج البرامجي المشترك»: هدفنا تقديم رسالة إعلامية ذات مردود إيجابي على المجتمع الخليجي

نشر في 08-04-2021 | 14:20
آخر تحديث 08-04-2021 | 14:20
قال المستشار الإعلامي في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فخري التميمي أن المؤسسة تهدف إلى تقديم رسالة إعلامية ذات مردود إيجابي على المجتمع الخليجي.

وأضاف التميمي في تصريح صحفي عقب اجتماع سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى دولة الكويت أن المؤسسة تتفاعل مع كل حدث وقدمت رسائل إعلامية صحية وتربوية واجتماعية وتعليمية تهدف إلى معالجة السلبيات الناتجة عن جائحة «كورونا».

وذكر التميمي أن أحد سلبيات الجائحة فقدان هيبة المدرس أمام الطالب بسبب «التعليم عن بعد» وكذلك مشاركة الأهل في واجبات الطالب ودروسه وقد يكون لذلك تأثير سلبي على حصيلة الطالب العلمية.

وبين أن للمؤسسة دوراً كبيراً في معالجة تلك الأمور من خلال رسائل إعلامية تعد وفق دراسات وبحوث من قبل المختصين، مبيناً أن الهدف الحالي من الرسالة الإعلامية ليس إيصالها فقط بل تحقيق المردود منها.

وأشار إلى أن «المؤسسة سباقة في الجهد الإعلامي المشترك وبأقل كلفة حيث قدمت «افتح يا سمسم» وبرامج اخرى ومسلسلات مدبلجة وتكيفت وتطورت مع ما يحتاجه الزمن كما قدمت برامج توثيقية لكل ما يحفظ تراثنا»، مبيناً أن «هذه البرامج مدروسة وأهدافها اسمى من تكلفتها».

وأكد أن المؤسسة مازالت تطور نفسها تبعاً لمعطيات الزمن الذي نعيشه وتعمل على حفظ الهوية الخليجية تراثياً وتاريخياً مع المحافظة على العادات والتقاليد.

back to top