الشيخ د. أحمد الناصر: دعم وحدة اليمن واستقراره وإيجاد حل لسلام دائم

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
 وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر مستقبلاً ونظيره اليمني أمس
وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر مستقبلاً ونظيره اليمني أمس
التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، مع نظيره اليمني د. أحمد بن مبارك بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى الكويت، إذ جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والروابط التاريخية الراسخة والمتجذرة على مختلف الصعد، وبحث مجمل مستجدات الأوضاع في اليمن والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد الناصر خلال اللقاء التأكيد على التزام الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكل الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما جدد دعم الكويت لمبادرة المملكة العربية السعودية الجديدة لإنهاء الأزمة في اليمن، التي أعلنت عنها في 22 مارس الماضي، والاتفاق على وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة وصولاً إلى الحل السياسي المنشود، مجدداً كذلك إدانة واستنكار الكويت للهجمات المستمرة والمتكررة التي تنفذها الميليشيات الحوثية، التي تستهدف الضواحي والمنشآت المدنية في اليمن وفي المملكة العربية السعودية الأمر الذي يعتبر تهديداً مباشراً للأمن القومي الخليجي والعربي.

ومن ناحيته، قدم بن مبارك شرحاً عن آخر المستجدات الحاصلة في اليمن، معرباً عن بالغ الثناء والتقدير لدور الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن، خصوصاً على الصعيد الإنساني ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

حضر اللقاء كل من نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري ومساعد الوزير لشؤون المراسم السفير ضاري الهجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top