سمو الشيخ صباح الخالد: مبنى الركاب الجديد T2 من أهم المشاريع الاستراتيجية

زار المبنى وأشاد بالكوادر الوطنية واستقبل نظيره الليبي

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد يستمع إلى شرح عن آخر تطورات سير العمل في المشروع
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد يستمع إلى شرح عن آخر تطورات سير العمل في المشروع
أعرب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، عن اعتزازه الكبير بمشروع مبنى الركاب الجديد «T2» بمطار الكويت الدولي، مشيرا إلى انه مشروع حضاري، ويعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في رؤية البلاد التنموية «كويت جديدة 2035»، وتحديث بنيتها التحتية، في إطار تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي.

جاء ذلك خلال زيارته للمشروع، أمس، برفقة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، ووكيل وزارة الأشغال م. إسماعيل الفيلكاوي.

وأشاد سموه، في تصريح صحافي، عقب زيارته للمشروع، بالسواعد والكوادر الوطنية التي ساهمت في هذا الإنجاز بالتعاون مع الشركة العالمية المنفذة، مؤكدا حرص الحكومة على توفير مختلف الإمكانات والتسهيلات اللازمة لاستكمال المشروع وتشغيل جميع خدمات ومرافق المطار، وفق البرنامج الزمني المقرر.

واطلع سموه خلال الزيارة على مختلف المرافق والمنشآت التي يشملها المشروع، كما استمع سموه إلى شرح عدد من المسؤولين عن آخر تطورات سير العمل والمراحل التي أنجزت، إضافة الى المرافق التي يحتوي عليها، والخدمات المتوقع تقديمها المتوافقة مع الأنظمة الحديثة والمعايير الدولية للمطارات.

استقبال الدبيبة

في مجال اخر، استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء في قصر بيان، أمس، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة.

وجرت للضيف مراسم استقبال رسمية قام عقبها بمصافحة كبار مستقبليه وفي مقدمتهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي ومحافظ العاصمة رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ طلال الخالد وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وقوة الاطفاء العام وعميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال لدى الكويت عبدالأحد امباكي وسفيرا البلدين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد محمد الدبيبة قد وصل البلاد ليل امس الاول في زيارة رسمية.

back to top