صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتماد دوام المعلمين والطلبة في رمضان

  • 08-04-2021

أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة، فيصل المقصيد، قرارا بتحديد دوام الطلبة والعاملين بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أنه تم تقسيم الدوام لكل مرحلة تعليمية بحسب طبيعة المرحلة وما تقتضيه مصلحة العمل.

وقال المقصيد، في قراره الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه تقرر بدء دوام العاملين بمرحلة رياض الأطفال في التاسعة والنصف صباحا، لينتهي في الثانية عشرة ظهرا، على أن يكون دوام الأطفال في مرحلة رياض الأطفال على فترتين، ويبدأ من الـ 10 صباحا.

وأشار إلى أن دوام العاملين في المرحلة الابتدائية سيكون من 12 ظهرا وحتى 3 عصرا، في حين ستبدأ حصص الطلبة في الابتدائي من الواحدة لتنتهي آخر حصة عند الساعة 2 وخمسة وخمسين دقيقة، لافتا إلى أن دوام العاملين بالمرحلة المتوسطة سيكون من التاسعة صباحا وحتى 12 ظهرا، في حين تبدأ الحصة الأولى للطبة في المرحلة المتوسطة من 9:15 صباحا، وتكون الحصة الأخيرة عند الساعة 10:45 ولمدة 35 دقيقة.


دوام «الثانوية»

وأوضح أن دوام العاملين بالمرحلة الثانوية سيكون من 10:45 وحتى 1:45، في حين ستكون الحصة الأولى لطلبة هذه المرحلة عند الساعة 11 صباحا، وتنتهي الحصة الأخيرة في الساعة 1:35 بعد الظهر، لافتا إلى أن دوام جميع الهيئات التعليمية من معلمين ومشرفين ورؤساء أقسام وموجهين فنيين بمختلف المراحل التعليمية عن بُعد من منازلهم، ولا يتطلب حضورهم إلى المدارس، على أن يسمح للمعلمين الذين يرغبون بإعطاء حصصهم من المدرسة بالحضور في حال عدم توافر الإمكانات لديهم في منازلهم.

وذكر أن دوام الإدارات المدرسية من مدير مدرسة ومساعديه والهيئات الإدارية والمعاونة يكون بالتناوب، وفقا للنشرات السابقة في هذا الشأن.