صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4789

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توجه لإعادة سيف الحشان وخالد محمد إبراهيم وسلطان العنزي وفيصل زايد إلى الأزرق

يترقب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو، استئناف دوري stc للدرجة الممتازة الثلاثاء المقبل، من أجل وضع اللاعبين المرشحين لدخول المعسكر الخارجي الذي سيدخله الفريق مايو المقبل في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمواجهات استراليا والأردن والصين تايبيه المحدد لها أيام 3 و11 و15 من شهر يونيو المقبل، في المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

يذكر أن القائمة التي ستدخل المعسكر الخارجي ستضم السواد الأعظم من اللاعبين في القائمة المشاركة في التصفيات الآسيوية، حيث سيقع الاختيار على قائمة تضم 40 لاعبا يتم تصفيتهم بعد إخضاعهم للمسحات إلى 28، ثم يتم تقليلهم مجدداً إلى 23 لاعبا لخوض التصفيات.

وعلمت "الجريدة" أن النية تتجه لدى كاراسكو في إعادة أربعة لاعبين هم: سيف الحشان، وخالد محمد إبراهيم، وسلطان العنزي، وفيصل زايد.

وسيكون انضمام اللاعبين الأربعة مرهونا بما سيقدمونه مع ناديهما القادسية والكويت في الجولات الست للدوري الممتاز.

وتسبب عدم انضمام سيف الحشان للقائمة في مواجهات العراق والسعودية ولبنان في توجيه انتقادات عديدة إلى كاراسكو، لاسيما أن اللاعب يقدم مستويات جيدة مع الأصفر.

بينما جاء عدم انضمام الثلاثي العنزي وإبراهيم وزايد لأسباب متفاوتة ما بين الفنية وعدم الجاهزية.


وبعيدا عن هؤلاء اللاعبين، فإن القائمة لن تشهد مفاجآت تذكر، خصوصا في ظل استقرار الجهاز الفني على أغلب اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في التصفيات.

يذكر أن اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خالد الشمري، عقدت اجتماعا مع كاراسكو أمس بمقر اتحاد الكرة لمناقشته في العديد من الأمور، سواء الخاصة بالمرحلة السابقة أو المقبلة.

«المنتخب» في المركز الـ 148 لتصنيف «الفيفا»

احتل منتخبنا الوطني الأول المركز الـ 148 عالمياً دون هبوط أو صعود في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي "الفيفا".

وتصدر المنتخب القطري تصنيف المنتخبات الخليجية، بعد أن جاء في المركز الـ 58، تبعه المنتخب السعودي في المركز الـ 65 بصعود مركزين عن التصنيف السابق، ثم المنتخب العراقي في المركز الثالث بصعود مركز.

وجاء المنتخب العماني في المركز الـ 68 بصعود مركز أيضاً، يليه المنتخب الإماراتي في المركز الـ 73، تبعه البحريني في المركز الـ 99 بعد هبوطه مركزين.

حازم ماهر