صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قالوا بعد المباراة

  • 08-04-2021

زيدان يشيد بفينيسيوس

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بالأداء الرائع الذي قدمه لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور أمام ليفربول مساء أمس الأول، مؤكداً أنه حقق إنجازاً «يستحقه». وقال زيدان عن فينيسيوس «أنا سعيد لفيني، إنه يقوم بعمل رائع، وخصوصاً من الناحية الدفاعية ونعرف نوعية اللاعب الذي هو عليه عندما يكون أمامه مساحة، كما رأينا في الهدف الأول».

وأضاف «كان بحاجة إلى تسجيل هدف، لكن بالعمل الذي يقوم به وما يقدمه للفريق، فإن إحراز هدفين في مباراة مثل مباراة اليوم يمنحه الثقة وهو يستحق ذلك».

ولم يؤكد زيدان بأنها كانت أفضل مباراة لفينيسيوس منذ وصوله إلى ريال مدريد، لكنه شدد على أهمية «تسجيل هدفين في ربع النهائي» والقيمة التي تحملها للاعب. وفي هذا الصدد، قال المدرب عن هذا الإنجاز «إنه مهم جداً بالنسبة له وللفريق. إنه يعمل بجد وتسجيل الأهداف مهم جداً بالنسبة له». وأوضح زيدان أن الخطة التكتيكية للمباراة لم تتغير بسبب غياب رفائيل فاران في اللحظة الأخيرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

أسينسيو: الخطة نجحت

أقر ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد الإسباني، بأن «خطة» إيجاد مساحات بين الجناح والظهير التي وضعها الجهاز الفني للنادي الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان «سارت على ما يرام».

وفي تصريحات بعد المباراة، قال أسينسيو «كنا نعلم أنه يتعين علينا استغلال الفراغ بين الخطوط جيداً لأنهم تركوا مسافة بين الجناح والظهير. لقد سارت الخطة بشكل جيد ونحن سعداء لأننا لعبنا مباراة رائعة من الناحيتين الهجومية والدفاعية». وأضاف: «لقد لعبوا بقوة في الشوط الثاني. واستقبلنا هذا الهدف وكانت هناك لحظة من التردد، لكننا كنا متفوقين وحققنا فوزاً مستحقاً».

وبعد التوقيع على ثاني هدف للريال في اللقاء والرابع له على التوالي مع الميرينغي»، قال أسينسيو: «أنا سعيد جداً لنفسي وبسلسلة الأهداف هذه. ويمتد الأمر على كل من يدعمني ومن يقف بجانبي، وخصوصاً الفريق؛ يجب أن نتحد جميعاً».


كلوب: سهلنا مهمتهم

أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنكليزي، عقب الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني أنهم جعلوا الأمور «سهلة جداً» للفريق الملكي، وأن فريقه لم يستحق نتيجة أفضل من التي خرج بها من معقل بطل إسبانيا.

وقال المدرب الألماني في تصريحات لشبكة (بي تي سبورت) عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) «إذا كنت تريد بلوغ نصف النهائي، عليك أن تكون جديراً بهذا، ونحن لم نفعل ذلك. الشيء الوحيد الجيد في اللقاء هو الهدف، وهذه فقط مرحلة الذهاب».

كما أشار «لم نقدم الأداء المطلوب لخلق المتاعب لهم. أمامنا الكثير لإثباته في المباراة المقبلة. اليوم جعلنا الأمور سهلة جداً للريال».

وأكد كلوب أيضاً «الأكيد هو أننا لم نستحق نتيجة أفضل، ولكن الهدف منحنا قبلة الحياة».

غوارديولا: أمامنا فرصة جيدة

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه سيذهب إلى ألمانيا بهدف الفوز بعدما تغلب على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء أمس الأول على ملعب (الاتحاد).

وفي تصريحات بعد المباراة، قال المدرب الإسباني، إن «الفوز أفضل من التعادل بالطبع، لكن في ظل الفوز (في الذهاب) بنتيجة 2-1 سيكون أمامنا فرصة جيدة الأسبوع المقبل» في لقاء الإياب. وتابع «في الشوط الأول لم نلعب بذكاء مع الكرة وتحسنا كثيراً في الشوط الثاني. كانت لدينا فرص واضحة لتسجيل الهدف الثاني والثالث لكننا لم نفعل ذلك».

وأضاف «دورتموند فريق قوي يتمتع بالكفاءة. لهذا السبب يصعب علينا القيام بما نريد القيام به، لكن مع التقدم بواقع 2-1 لدينا فرصة جيدة الأسبوع المقبل».