مجلس الجامعة يوافق على عودة الدراسة التدريجية للعام المقبل

شريطة موافقة السلطات الصحية مع التوصية بالاستعجال في تطعيم هيئة التدريس والطلبة

نشر في 07-04-2021 | 15:20
آخر تحديث 07-04-2021 | 15:20
أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي
أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي
أعلن الأمين العام لجامعة الكويت د. مثنى الرفاعي موافقة مجلس الجامعة، في اجتماعه أمس، برئاسة مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، على عودة الدراسة التدريجية للعام الجامعي 2021-2022، شريطة موافقة السلطات الصحية، مع التوصية بالاستعجال في تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بعد الاطلاع على التقرير النهائي للجنة "وضع خطة وآلية لعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية".

وأشار الرفاعي، في تصريح أمس، إلى موافقة مجلس الجامعة على اقتراح نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة بشأن ضوابط توريد وتسعير وبيع الكتب المنهجية العربية لمكتبة الطالب الجامعي، مضيفا أنه تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل "التقويم الجامعي" لجميع الكليات، بما فيها كلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية للعامين الجامعيين

2021-2022 و2022-2023.

الوضع القانوني

وقال الرفاعي إن مجلس الجامعة اطلع على رد "الفتوى والتشريع" بشأن طلب الجامعة الإفادة بالرأي عن الوضع القانوني للأرض المخصصة لجامعة الكويت ضمن المحور الخدمي التابع لمدينة صباح الأحمد السكنية، ومدى جواز بدء الجامعة في تصميم وتنفيذ مشروع تشييد مبنى جامعي متعدد الأغراض، ليلبي احتياجات ساكني المدينة والمناطق المحيطة بها.

ووافق مجلس الجامعة على تسكين كلية الصحة العامة بشكل مؤقت في الدور الثاني للمبنى الجنوبي لكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية، لحين الانتهاء من مبنى كلية الصحة العامة بالحرم الطبي.

وذكر الرفاعي أن مجلس الجامعة وافق على الاستعانة بخبرات غير الكويتيين على بند المكافآت عن أعمال أخرى خلال السنة المالية 2021-2022 في ضوء الاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، بعد اطلاعه على مذكرة إدارة الموارد البشرية بهذا الشأن، مبينا أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 12 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مشارك في 9 من الكليات الإنسانية والاجتماعية و3 من الكليات العملية.

فيصل متعب

تسكين كلية الصحة العامة مؤقتاً في المبنى الجنوبي لـ «الحياتية» بالشدادية

ترقية 12 عضو هيئة تدريس من الكليات الإنسانية والعملية لدرجة أستاذ مشارك
back to top