وزارة الأوقاف: إنهاء خدمات 74 طباعاً في مختلف الإدارات

نشر في 06-04-2021
آخر تحديث 06-04-2021 | 00:02
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بدأت اتخاذ الإجراءات الخاصة للحد من العمالة الهامشية المنتشرة بشكل كبير في مختلف إدارات وقطاعات الوزارة.

وأوضحت المصادر ان قطاع الشؤون الإدارية، وجه خطابا الأسبوع الماضي إلى إحدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة يطالب بإنهاء خدمات 74 طباعا يعملون في إدارات مختلفة، مشيرة إلى ان هذه القائمة تتضمن مواطنين وغير محددي الجنسية ووافدين، منهم 14 طباعا يعملون في إدارة الشؤون المالية، و12 في إدارة الدراسات الإسلامية (الفروانية والجهراء).

وأكدت أن الشركة المعنية بتفاصيل عقود الموظفين المذكورين، باشرت على الفور مخاطبة الموظفين الذين يحملون مسمى طباع، لإتمام كافة التفاصيل المتعلقة بإنهاء العقود، إذ تم إخطار الوافدين منهم بعدم حاجة الشركة لخدماتهم، وعدم الرغبة بتجديد إقاماتهم، على أن يكون آخر يوم عمل 31 مايو القادم.

وأضافت: كما تضمن خطاب الشركة الموجه إلى الموظفين الوافدين، منحهم مهلة إنذار ثلاثة أشهر بدأت في الأول من مارس الماضي، لافتة إلى ان الشركة طالبت الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم، بضرورة مراجعة الشؤون الإدارية للقيام بإجراءات إلغاء الإقامة خلال المهلة المحددة، وفي حال عدم المراجعة ستضطر الشركة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتخلف عن الحضور.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود المبذولة للحد من البطالة المقنعة التي كانت وماتزال تملأ أروقة الوزارة بشكل لافت، متوقعة صدور قرارات مماثلة في بعض الإدارات بعد شهر رمضان القادم.

محمد راشد

back to top