طلبة الجامعة باشروا الفصل الثاني عن بُعد

إطلاق حملة تبادل الكتب بيومها الأول حتى 15 الجاري

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:00
ازدحام أمام عمادة القبول والتسجيل في الجامعة
ازدحام أمام عمادة القبول والتسجيل في الجامعة
باشر طلبة جامعة الكويت الفصل الدراسي الثاني «عن بعد»، وسط مشاركة طلابية فاعلة خلال اليوم الأول من المقررات الدراسية، إذ فاق عدد الطلبة، الذين استأنفوا دراستهم، أمس، أكثر من 35 ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات الجامعية.

وحضر عدد كبير من طلبة الجامعة المتوقع تخرجهم والخريجين أمام عمادة القبول والتسجيل منذ الصباح الباكر لاستكمال جداولهم الدراسية واستلام شهادات التخرج لمن استوفى شروط التخرج بالجامعة.

تبادل الكتب

من جهة أخرى، أطلق طلبة جامعة الكويت في مختلف كلياتها العلمية والأدبية حملة تبادل الكتب الدراسية والمذكرات والملخصات المعتمدة في الدراسة، إذ لم يكتفوا فقط بالتعليم عن بعد والذي رافقهم على مدار ثلاثة فصول دراسية ليكون هذا الفصل الدراسي هو الرابع لهم بالتعليم الالكتروني، بل شددوا على طرق الدراسة التقليدية، التي تتضمن الكتب وغيرها من أدوات دراسية.

وعلى الرغم من وجود بعض الكتب الدراسية على المواقع الإلكترونية والتي تدعم صيغة الـ PDF، فإن طلبة الجامعة فضلوا الطرق التقليدية لسهولة الدراسة بها، كما أنها أسرع وسيلة يجدها دارسو الجامعة في وصول المعلومة لديهم والبعد التام عن الوسائل الإلكترونية التي يرى البعض منهم أنها قد تضر في مدارك تركيزهم الذهني.

تفاعل طلابي

وشهدت حملة التبادل في يومها الأول تفاعلاً طلابياً ملحوظاً على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدى الطلبة احتياجاتهم الأكاديمية والدراسية من كتب وملخصات على حساباتهم الشخصية ليكون هناك تجاوب من زملائهم الطلبة في توفيرها وتحديد الوقت والمكان لاستلامها.

وعن استمرارية الحملة، أفاد مطلقوها بأنها ستكون لمدة أسبوعين دراسيين فقط ابتداء منذ اليوم الدراسي إلى تاريخ 15 الجاري.

فيصل متعب

طلبة الجامعة فضلوا الطرق التقليدية لسهولة الدراسة بهاوالبعد التام عن الوسائل الإلكترونية
back to top