خاص

أحمد عبدالكريم لـ الجريدة•: النصر مرشح للمنافسة على لقب «الممتاز»

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:05
يمثل مدرب فريق النصر لكرة القدم أحمد عبدالكريم علامة فارقة بين مدربي "الممتاز" في الموسم الحالي والمواسم السابقة، لاسيما بعد نجاحه في قيادة "العنابي" إلى مصاف فرق المقدمة.

عبدالكريم أكد لـ"الـجريدة" أن الموسم الحالي في الدوري الممتاز من أقوى النسخ، لافتاً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة في مباريات الدور الثاني.

وقال مدرب فريق النصر، إن العربي متصدر المنافسات، في الوقت الحالي، أمام فرصة كبيرة لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة، لاسيما أن الأخضر يملك مقومات كثيرة لتحقيق هذا الهدف وسط وجود توليفة مميزة من اللاعبين وجهاز فني يعرف ماذا يريد من اللاعبين، إلى جانب الدعم المعنوي من جماهير النادي ومن قبلهم أعضاء مجلس الإدارة، ومن ذلك فارق النقاط الـ 5 الذي يتقدم بها الأخضر عن بقية المنافسين.

وشدد على أن فرص الكويت والقادسية تبقى قائمة على الدوام لما يمتلكانه من إمكانات كبيرة على جميع المستويات، مشيراً إلى أنه لا يستثني النصر والسالمية وكاظمة من الوجود ضمن المنافسين على اللقب.

وأشار مدرب العنابي إلى أن أداء النصر في الموسم الحالي يسير في منحى متطور، آملاً تحقيق المزيد مع الفريق وصعود منصات التتويج.

وأرجع عبدالكريم أسباب التطور الملحوظ في نادي النصر إلى الدعم الكبير من إدارة النادي، والجهد المبذول من الجهاز الإداري، إلى جانب مجهود اللاعبين وجميع الأجهزة العاملة.

وأضاف أن الجانب المعنوي مرتفع في نادي النصر، مما خلق الانسجام السريع بين المحترفين واللاعبين المحليين، وهو ما كان واضحاً في ظهور المحترف النيجيري دنيس بصورة مغايرة عن التي كان عليها مع القادسية، ومن قبله أحمد الرياحي، مشيراً إلى أن الثنائي الرياحي ودنيس وبقية اللاعبين لديهم الأفضل ليقدمونه مع الفريق خلال المباريات المقبلة.

وأبدى مدرب النصر إعجابه ببعض المحترفين في الدوري الكويت، لاسيما الليبي السنوسي الهادي لاعب العربي، ونظيره في القادسية عدي الصيفي، مؤكداً أنهما يتمتعان بمواصفات خاصة ولديهما القدرة على صناعة الفارق في أصعب الأوقات.

وعن عودة المدرب الوطني للظهور بقوة في الدوري الممتاز، شدد على أن المدرب الوطني لا يقل عن الأجنبي حال حصل على الدعم الكامل والصلاحيات المطلوبة، مؤكداً أنه تلمس خلال المواسم الأخيرة ثقة في محلها من القائمين على الأندية في المدرب الوطني.

اختيارات موفقة

وعن اختيارات مدرب الأزرق الإسباني كاراسكو لقائمة الأزرق الأخيرة، أبدى عبدالكريم سعادته لوجود مواهب كثيرة من الصاعدين ضمن التوليفة، مشيراً إلى أن الملاعب الكويتية مليئة باللاعبين المميزين الباحثين عن فرصة للتألق في صفوف الأزرق.

وعن فرصة المنتخب في التقدم بالتصفيات الآسيوية، أكد مدرب النصر أن الكرة في ملعب الأزرق، بعد الإسناد الذي جاء للكويت باستضافة التصفيات الخاصة بالمجموعة بقرار الاتحاد الآسيوي.

وشدد على أهمية التركيز في المباريات الودية المقبلة للأزرق للوصول إلى تصور واضح لتوليفة وفكر المدرب كاراسكو في وقت مبكر قبل خوض المواجهات الحاسمة لاسيما التي ستجمع الأزرق مع منتخبي أستراليا والأردن.

أحمد حامد

الكرة في ملعب «الأزرق» لمواصلة مشوار التصفيات الآسيوية بنجاح

العربي أمام فرصة كبيرة لاستعادة اللقب
back to top