حظر رمضان من الـ 7 مساءً حتى الـ 5 فجراً

القرار يدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل ويستمر حتى 22 الجاري
خدمة توصيل المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق إلى الـ 3 فجراً
• مد فترة المشي داخل المناطق إلى العاشرة
• التسوق داخل «التعاونيات» حتى الـ 12 ليلاً بـ «الباركود»
لا خروج من المنافذ البرية والبحرية إلا للمواطنين أصحاب الماشية

نشر في 02-04-2021
آخر تحديث 02-04-2021 | 00:15
No Image Caption
في خطوة تتناغم مع الانخفاض النسبي لإصابات «كورونا»، قرر مجلس الوزراء أمس الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد، مع تقليصه ساعة أخرى، ليصبح 10 ساعات، ليبدأ من السابعة مساء حتى الخامسة فجراً، على أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتباراً من الخميس المقبل حتى 22 الجاري.

وصرح رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم بأنه سيتم السماح خلال شهر رمضان المبارك بخدمة توصيل المطاعم والمقاهي، ومراكز تسوق الغذاء حتى الثالثة فجراً، مع مد الفترة المخصصة لممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط، دون استخدام السيارات أو غيرها، حتى العاشرة مساء، مشدداً على ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

وأشار إلى أنه سيحظر، خلال تلك الفترة، الخروج من المنافذ الحدودية، البرية والبحرية، إلا للمواطنين أصحاب الماشية الموجودة عبر المنافذ، ومرافقيهم من العمالة المنزلية، بعد أن يقدموا ما يثبت ملكيتهم لتلك الماشية، فضلاً عن المقيمين المغادرين فقط.

‏أما عن التسوق داخل الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية، فذكر أنه سيتم السماح به حتى الثانية عشرة من منتصف الليل، على أن يكون ذلك بنظام حجز المواعيد المسبق (الباركود)، وهي الموافقة التي علمت «الجريدة»، من مصادرها، أنها جاءت بناء على توصية من اتحاد الجمعيات الاستهلاكية.

فهد التركي

back to top