11 نائب يصدرون بيان تضامن مع المشاركين في ندوة الداهوم

• «إحالة كيدية إلى النيابة العامة»
• «متمسكون بإعلاننا لعدم التعاون مع حكومة الخالد»

نشر في 15-03-2021 | 21:22
آخر تحديث 15-03-2021 | 21:22
بيان النواب التضامني
بيان النواب التضامني
أصدر 11 نائباً بياناً تضامنياً مع المشاركين في ندوة الداهوم والمحالين إلى النيابة العامة، لمخالفة الاشتراطات الصحية، مؤكدين فيه على عدم تعاونهم مع الحكومة، معتبرين في الوقت ذاته الاحالة للنيابة بأنها كيدية وانتهاك لكل قواعد العمل السياسي.

وجاء البيان كالآتي:

إن ما تعرض له المشاركون والحاضرون في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان النائب د. بدر الداهوم من إحالة كيدية إلى النيابة العامة بسبب بلاغ قدمته الحكومة ممثلة بوزير داخليتها يمثل انتهاكاً لكل قواعد العمل السياسي المحترم والأخلاقي المبني على صدق الوعود والعهود.

فبعد أن اتفق نواب الأمة في ديوان النائب محمد براك المطير مع وزير الداخلية على تحويل الوقفة التضامنية المفتوحة والتي كانت تتداعى لها جموع المواطنين إلى مؤتمر صحفي معلن الوقت ومعلوم المكان تقديراً للظروف الصحية، تقوم الحكومة بتحريك بلاغ للنيابة العامة وتقوم هذه الأخيرة بتقرير كفالة مالية بحقهم امتنع المماثلون عن دفعها ايماناً منهم بكيدية البلاغ والذي يفترض أن يحفظ قبل أن يبدأ وإن استلزم الأمر التحقيق به وأن يفرج عنهم بضمان شخوصهم.

وختاماً نؤكد بأننا متمسكون بإعلاننا لعدم التعاون مع حكومة الشيخ صباح الخالد الصباح التي فشلت في إدارة البلد وتنكرت لإرادة الأمة ونقضت عهودها ووعودها مع ممثلي الشعب.

النواب المشاركون في البيان:

الصيفي مبارك الصيفي، ثامر سعد السويط، خالد المونس العتيبي، شعيب شباب المويزري، مساعد عبدالرحمن العارضي، فارس سعد العتيبي، سعود سعد بوصليب، مرزوق خليفة الخليفة، د. عبدالكريم عبدالله الكندري، مبارك هيف الحجرف، محمد براك المطير.

back to top