تعادل القادسية والكويت في مباراة مثيرة

مباراتان في الجولة السابعة اليوم

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:05
أحمد الظفيري لاعب القادسية وإعاقة من ديمبلي محترف نادي الكويت
أحمد الظفيري لاعب القادسية وإعاقة من ديمبلي محترف نادي الكويت
تعادل الكويت مع القادسية 1-1 أمس، في افتتاح الجولة السابعة لدوري stc للدرجة الممتازة، والتي تشهد اليوم مواجهتي النصر مع خيطان، والشباب مع كاظمة.
نجح القادسية في تحويل خسارته أمام الكويت إلى تعادل بهدف لمثله، أمس، في انطلاقة الجولة السابعة لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية إلى 14 نقطة محتلا المركز الأول بفارق الأهداف عن العربي، إذ إن الفارق لكل منهما 6 أهدف، لكن الأولوية للأصفر، لكونه أحرز أهدافا أكثر، ورصيد الكويت إلى 11 نقطة، ومازال في المركز الرابع.

سيطرة قدساوية

جاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، فرض خلاله القادسية سيطرته على مجريات الأمور.

وهاجم الكويت في البداية، وأسفر هجومه عن الهدف الأول الذي أحرزه يوسف ناصر في الدقيقة الخامسة، من خطأ فادح لدفاع القادسية، حيث ارتدت رأسية فيصل زايد ليتابعها ناصر في الشباك دون مضايقة من المدافعين.

بعد الهدف، هاجم القادسية بقوة، وفي الدقيقة 11 سدد عيد الرشيدي كرة من الناحية اليمنى لكنها جاءت ضعيفة في يد حميد القلاف، تبعتها انطلاقة أخرى من عدي الصيفي باتجاه المرمى، إلا أن فهد حمود أبعد الكرة من أمامه إلى ركنية، أتبعها الصيفي برأسية في الدقيقة 23 مرت بجوار القائم الأيمن.

وكان حميد القلاف بالمرصاد لرأسية أحمد الظفيري في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدف دون رد.

واصل القادسية هجومه منذ بداية الشوط الثاني، وكان قريبا من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 54، بعد أن سدد عدي الصيفي كرة ارتدت من القائم تابعها الحشان بتسديدة خارج المرمى.

وبعد أربع دقائق "شد" عبدالواحد سيسوكو، داخل منطقة الجزاء، أحمد الظفيري، وطالب لاعبو القادسية باحتساب ركلة جزاء، ورفض حكم اللقاء يوسف النصار احتسابها، بعد ذهابه لتقنية حكم الفيديو المساعد V A R.

وبعد دقيقة واحدة احتج لاعبو القادسية مجددا وطالبوا باحتساب ركلة جزاء، على اعتبار أن الكرة لمست يد أحد مدافعي الكويت، لكن حكم V A R أكد لنصار أن اللعبة ليست ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 85، نجح سيف الحشان في إدراك هدف التعادل، بعد تلقيه تمريرة من البديل بدر المطوع، أسكنها شباك القلاف، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

من جانب آخر، تواصل الجولة منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي النصر مع خيطان في الساعة 4.00 على استاد علي صباح السالم، والشباب مع كاظمة على استاد الشباب.

النصر وخيطان

اختلاف كلي بين النصر وخيطان حتى الجولة السادسة، فالأول ينافس بقوة على القمة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن العربي صاحب الصدارة، إلى جانب العروض الرائعة التي يقدمها الفريق، بينما يحتل الثاني المركز الأخير بنقطتين فقط، ودخل في صراع الهبوط مبكرا، ولم يقدم العروض المنتظرة منه.

ويدخل النصر لقاء اليوم بروح معنوية مرتفعة للغاية بعد نجاحه في استعادة توازنه في الجولة السابقة، بفوزه على الساحل 4-1، ويساعد اكتمال الصفوف الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد عبدالكريم على اختيار التشكيلة الأمثل.

من جانبه، يطمح خيطان، الذي خسر أمام القادسية بهدفين دون رد، في تحقيق الفوز من أجل فتح صفحة جديدة والابتعاد عن القاع، مع الوضع في الاعتبار أن مدربه الإسباني خوسيه سيكون على المحك في حال الخسارة.

ويفتقد خيطان جهود وليد العازمي، وفيصل سعيد بداعي الإصابة، ومحمد عبيد لوجوده في مصر حاليا لأداء الاختبارات الدراسية.

الشباب وكاظمة

ويرفع الشباب وكاظمة في مواجهتهما اليوم شعار لا بديل عن الفوز، فالشباب الذي تكتمل صفوفه بعد تعافي المصابين بفيروس كورونا، يمر بمرحلة انعدام وزن بسبب الهزائم المتتالية، وآخرها أمام الكويت بأربعة اهداف لهدف ليكتفي بجمع 4 نقاط فقط وضعته في المركز التاسع، وهو مركز لا يتناسب مع إمكانياته، لذلك يتعين على المدرب الصربي مارجان تدارك هذا الأمر قبل فوات الأوان.

أما كاظمة فالفوز بالنسبة له بات امرا ملحا، خصوصا بعد نجاحه بالجولة الفائتة في التغلب على الفحيحيل بأربعة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ارتقى بها إلى المركز الخامس.

وعلى الرغم من تعافي الليبي اكرم الزوي فإن المدرب الإسباني روبرتو بيانكي رفض الدفع به في لقاء اليوم، بعد أن فضل الاحتفاظ به للاستفادة به أمام القادسية.

الملا رئيساً لجهاز الكرة بخيطان

اختار مجلس إدارة نادي خيطان محمد الملا لرئاسة جهاز كرة القدم بالنادي، خلفاً لرئيس مجلس الإدارة عبدالله مزعل العتيبي.

وشغل الملا في الموسم الماضي منصب نائب رئيس جهاز الكرة، ونجح في أداء مهمته، الأمر الذي رجح كفته في تولي الرئاسة.

حازم ماهر

back to top