«ذوي الإعاقة»: المرأة الكويتية متميزة بالتفاني والعطاء في مختلف الميادين

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:00
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
أعربت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي عن اعتزازها بالدور الريادي الذي تؤديه المرأة الكويتية، التي "أثبتت جدارتها في الهيئة وفي مختلف الميادين"، وتميزت بالتفاني في العمل والعطاء والتطوير في الأداء الوظيفي.

وأضافت العوضي، في بيان، بمناسبة يوم المرأة العالمي، أن الكويت تهتم بمشاركة دول العالم أجمع بهذه المناسبة، مشيرة الى انها ترفع باسمها وباسم أبنائها من ذوي الإعاقة أسمى آيات الشكر والتقدير لكل أبناء وبنات الوطن بمناسبة هذا اليوم الأممي.

وإذ أعربت عن فخرها واعتزازها بالمرأة العاملة في كل مؤسسات الدولة، أشارت الى أن المرأة الكويتية تعمل في الهيئة بنسبة كبيرة "وأثبتت جدارتها بامتياز في العديد من المناصب، وقدرتها على إدارة العمل والتطوير في الأداء الوظيفي".

وثمنت دور المرأة الرائد في تحقيق الانجازات الكبرى على مستوى الأسرة والعمل، ومشاركتها اقرانها في تقدم ورفعة الكويت، مؤكدة أنها متميزة ايضا بين شقيقاتها نساء الخليج في التفاني والعمل والعطاء.

ومن جانبها، أعربت نائبة المدير العام للخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية في الهيئة هنادي المبيلش في البيان نفسه، عن الشكر والتقدير لكل نساء الكويت بهذه المناسبة، وخصت جميع الموظفات العاملات بالقطاع الطبي، وسائر قطاعات الهيئة ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية، حيث "ساهمت المرأة إلى جانب زميلها الرجل في بناء ونهضة دولتنا الحبيبة الكويت".

وبدورها، أشادت نائبة المدير العام للشؤون الإدارية والمالية وفاء المحنا بدور المرأة الفعال في المجتمع محليا وإقليميا ودوليا من خلال تمثيلها للبلاد في المنظمات الدولية والإقليمية.

ومن ناحيته، شدد نائب المدير العام للخدمات التعليمية والتأهيلية المهندس أنور الأنصاري على أن للمرأة الكويتية دورا رئيسيا محوريا، معتبرا انها "الركيزة الأساسية للمجتمع".

back to top