لقاحا «جونسون» و«موديرنا» في الكويت قريباً

بانتظار موافقة الجهات الرقابية... والفترة المقبلة ستشهد تسريع التطعيمات

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:03
لقاح جونسون
لقاح جونسون
كشفت مصادر صحية مطلعة أن لجنة اللقاحات بوزارة الصحة أوصت باستيراد عدد من اللقاحات إلى الكويت، منها لقاحا «جونسون آند جونسون» و«موديرنا» الأميركيان، وفي انتظار موافقة الجهات الرقابية بالدولة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توريد عدد من اللقاحات وبقوة.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن اللجان والفرق المختصة بوزارة الصحة قطعت شوطا كبيرا في التفاوض على توريد شحنات من لقاحي «جونسون آند جونسون» و»موديرنا» لتوريدها قريبا إلى الكويت.

وأشارت إلى أن الأيام الماضية شهدت اتصالات ومفاوضات مع تلك الشركات، بهدف الحصول على أولى الشحنات منهما، متوقعة وصول دفعات من اللقاحين خلال الشهور القليلة المقبلة، وعقب الحصول على موافقة الجهات الرقابية والحصول على استخدامها داخل الكويت.

في موضوع متصل، كشفت المصادر أن أعداد من تلقى اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» في الكويت بلغ أكثر من 318 ألف شخص منذ بداية حملة التطعيمات في الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي وحتى الآن، وهو ما يوازي 7.5 في المئة من عدد السكان.

«خصم التطعيم»

وتحت وسم «خصم التطعيم» انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية حملة شعبية لتشجيع المواطنين والمقيمين على تلقي لقاح «كوفيد 19»، عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وساهم أصحاب هذه المشاريع من مختلف خدماتها ومنتجاتها في تقديم العروض المتنوعة لمن تلقي اللقاح، ولاقى الوسم رواجا كبيرا وانتشر صداه في وسائل التواصل المحلية ووسائل الإعلام الإقليمية.

ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة انضمام كبار مقدمي الخدمات الاستهلاكية في الكويت للحملة، لدعم المشاركين فيها ومساندة جهود وزارة الصحة في هذا المجال، حيث وفرت شركات وجهات خاصة وعيادات ومستشفيات بعض الهدايا والعطايا كوسيلة جذب للمترددين والممتنعين عن أخذ اللقاح، وتبديد مخاوفهم وتقاعسهم عن التوجه نحو تلقي اللقاح، وتحاول تلك الجهات حث المواطنين والمقيمين المترددين في تلقي اللقاح إلى العدول عن ذلك.

عادل سامي

back to top