«اتحاد الجمعيات»: تشغيل «الباركود» اعتباراً من اليوم الإثنين

• الكشتي لـ «الجريدة»: ندعو لتمديد فترة الحجز من 5 مساءً حتى 5 صباحاً
• «تشغيل النظام الآلي يتزامن مع خدمة توصيل الطلبات للجمعيات القادرة»

نشر في 08-03-2021 | 17:55
آخر تحديث 08-03-2021 | 17:55
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهد الكشتي
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهد الكشتي
كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهد الكشتي، عن مباشرة «التعاونيات» كافة الموزعة على جميع مناطق البلاد في تفعيل نظام الحجز الآلي المسبق «الباركود» لزيارة الأسواق المركزية والأفرع التعاونية، اعتباراً من اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً، بتكليف وزير التجارة والصناعة بتفعيل نظام الحجز المسبق في الجمعيات، خلال فترة الحظر الجزئي من الخامسة حتى العاشرة مساءً.

وطالب الكشتي مجلس الوزارء بتمديد تشغيل نظام الحجز الآلي ليعمل 12 ساعة متواصلة بدلاً من 5 ساعات فقط، ليكون متاحاً أمام عموم المستهلكين طوال ساعات حظر التجول الجزئي، معتبراً أن ذلك يقلل احتمالات التزاحم ويساهم في الالتزام بصورة أوسع بالاشتراطات الصحية، بما يعزز تحقيق أهداف الحظر.

وأوضح الكشتي لـ «الجريدة» أن الاتحاد، بالتنسيق المسبق مع مجالس إدارة «التعاونيات» عكف خلال اليومين الماضيين على تجربة النظام الآلي «الباركود» للتأكد من فعاليته وأنه يعمل بكفاءة داخل داخل عموم الجمعيات، متوقعاً صدور قرار وزير التجارة خلال الساعات المقبلة، لتباشر عقبه الجمعيات تفعيل النظام.

وقال الكشتي، إن «تشغيل النظام الآلي سوف يتزامن مع خدمة توصيل الطلبات للمنازل للجمعيات القادرة على ذلك، والتي تملك عدد وافر من السيارات للتوصيل»، لافتاً إلى أن بعض «التعاونيات» في انتظار موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التعاون، على تمديد عقودها المبرمة مع شركات التوصيل.

وشكر الكشتي مجلس الوزراء على تجاوبه مع مطالب الاتحاد، بمعاودة تفعيل «الباركود»، بما يحقق مصلحة عموم المستهلكين من المواطنين والمقيمين، ويساهم في تلبية احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية الاساسية والتكميلية.

back to top