«خصم التطعيم».. حملة شعبية للتشجيع على تلقي اللقاح

«الصحة» تخوض سباق مع الزمن لتحصين غالبية السكان

نشر في 08-03-2021 | 15:40
آخر تحديث 08-03-2021 | 15:40
مركز الكويت للتطعيم
مركز الكويت للتطعيم
تحت وسم «خصم التطعيم» انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية حملة شعبية لتشجيع المواطنين والمقيمين على تلقي لقاح «كوفيد-19»، عبر وسائل التواصل الإجتماعي من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وساهم أصحاب هذه المشاريع من مختلف خدماتها ومنتجاتها في تقديم العروض المتنوعة لمن تلقي اللقاح، ولاقى وسم الحملة رواجاً كبيراً انتشر صداها في وسائل التواصل المحلية ووسائل الإعلام الإقليمية.

ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، انضمام كبار مقدمي الخدمات الاستهلاكية في الكويت للحملة لدعم المشاركين بها ومساندة جهود وزارة الصحة في هذا المجال، حيث وفرت شركات وجهات خاصة وعيادات ومستشفيات بعض الهدايا والعطايا كوسيلة جذب للمترددين والممتنعين عن أخذ اللقاح، وتبديد مخاوفهم وتقاعسهم عن التوجه نحو تلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا».

وتحاول تلك الجهات حث المواطنين والمقيمين المترددين في تلقي اللقاح إلى العدول عن ذلك، حيث أن الوصول إلى المناعة المجتمعية هو السبيل الوحيد فك القيود والعودة إلى الحياة الطبيعية.

سباق مع الزمن تخوضه وزارة الصحة لتحقيق المناعة المجتمعية المطلوبة في وقت قياسي بتحصين الغالبية العظمى من السكان لكون التلقيح ضد فيروس «كورونا» هو خارطة الطريق الوحيدة للخروج من نفق هذه الجائحة.

back to top