ميلان يفوز على فيرونا... وروما يواصل صحوته

نشر في 08-03-2021
آخر تحديث 08-03-2021 | 00:04
دالوت نجم ميلان يسجل الهدف الثاني
دالوت نجم ميلان يسجل الهدف الثاني
حقق ميلان فوزا مستحقا على فيرونا، وفاز روما على جنوى، ويوفنتوس على لاتسيو، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
عزز فريق ميلان وجوده في المركز الثاني بالدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فيرونا 2-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس، في الجولة السادسة والعشرين من الدوري.

وشهدت هذه الجولة أيضا فوز روما على جنوى 1-صفر، وكروتوني على تورينو 4-2، وتعادل فيورنتينا مع بارما 3/3.

وسجل هدفي ميلان رادي كرونيتش وديوجو دالوت في الدقيقتين 27 و50، ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان، الذي يواجه أتالانتا اليوم، وتوقف رصيد فيرونا عند 38 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، فاز روما على ضيفه جنوى 1-صفر، ويدين روما بالفضل في هذا الفوز للاعبه جيانلوكا مانشيني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، ورفع روما رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد جنوى عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

موراتا ينقذ يوفنتوس من فخ لاتسيو

أنقذ المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس من فخّ ضيفه لاتسيو وحوّل تخلفه إلى فوز 3-1 بتسجيله ثنائية.

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني خواكين كوريا (14)، لكن يوفنتوس ردّ بثلاثة أهداف عبر الفرنسي أدريان رابيو (39) وموراتا (57 ، و60 من ركلة جزاء).

وكان لاتسيو الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف بالنظر إلى الفرص الكثيرة، التي سنحت أمام مهاجميه فدفعوا الثمن غالياً في الشوط الثاني.

وعزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق أتالانتا، الذي يحل ضيفاً على إنتر المتصدر اليوم في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف القطب الثاني لمدينة ميلانو، اي سي ميلان الذي حل ضيفاً على هيلاس فيرونا.

ويملك يوفنتوس مباراة مؤجلة ضد ضيفه نابولي سيخوضها في السابع عشر من مارس الجاري.

وحقق يوفنتوس الأهم بفوزه مؤكداً استعداده الجيد لقمة الغد على أرضه ضد بورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يسعى إلى تعويض خسارته 1-2 ذهاباً في بورتو.

وضغط لاتسيو منذ البداية وكاد لاعب وسطه الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (8).

ونجح الأرجنتيني خواكين كوريا في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة خاطئة من السويدي ديان كولوفسكي فانطلق بها من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع التركي مريح ديميرال وسددها بيمناه على يمين الحارس البولندي فويتشخ تشيشني (14).

وهو الهدف الثالث لكوريا هذا الموسم.

ونجح رابيو بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى للحارس الإسباني بيبي رينا (39).

وكاد المدافع الجزائري محمد فارس يمنح التقدم مجدداً للاتسيو بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (45).

ونزل يوفنتوس بكل ثقله في الشوط الثاني، لكن لاتسيو كان الأقرب إلى هز الشباك في مناسبتين في دقيقة واحدة الأولى إثر اختراق لكوريا داخل المنطقة فراوغ الحارس ولعبها بيمناه لكن الدفاع شتتها في توقيت مناسب، ثم رأسية لميلينكوفيتش ارتطمت بالعارضة وخرجت (52).

وفي الوقت الذي أعطى بيرلو تعليماته لرونالدو من أجل القيام بالإحماء، نجح مورتا في منح التقدم ليوفنتوس إثر هجمة مرتدة سريعة قادها فيديريكو كييزا فمرر الكرة إلى الدولي الإسباني داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى لمواطنه رينا (57).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء إثر عرقلة رامسي من قبل ميلينكوفيتش-سافيتش داخل المنطقة فانبرى لها موراتا بيمناه على يسار رينا (60).

وكاد تشيرو ايموبيلي يقلص الفارق بتسديدة خادعة من خارج المنطقة أبعدها تشيشني بصعوبة (76).

وفاز أودينيزي على ساسوولو بهدفين نظيفين. وتعادل سبيتسيا مع بينيفينتو 1-1.

back to top