صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4713

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الرويشد: ألبومي الجديد بعد الصيف

قدّم لجمهوره تشكيلة من أغانيه الجديدة والقديمة في «والتقينا»

أدى الفنان عبدالله الرويشد مجموعة كبيرة من الأغنيات العاطفية والوطنية خلال الأمسية الفنية «والتقينا».

أطل سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد عبر حسابه في إنستغرام Ruwaishid_com لايف على متابعيه ومحبيه بأمسية بعنوان «والتقينا»، وأدار الأمسية الإعلامي علي نجم.

وقدم الرويشد لجمهوره تشكيلة من أجمل أغانيه موزعة بين القديم والجديد، وخلال اللقاء تفاعل عدد كبير من قبل جمهوره ومحبيه على وسائل التواصل.

في البداية قال نجم ان هذه أول سنة تمر علينا بدون أن تكون حفلات غنائية في شهر فبراير، وإن شاء الله تكون آخر سنة، ليسأل الرويشد عن آخر حفلة له ويجيب أن أنها كانت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ومن ثم قبل أن ينطلق الرويشد في الغناء قال علي نجم ان الجمهور لديه لستة طلبات يود سماعها بصوتك الجميل. واستهل الأمسية ليغني أغنية وطنية بعنوان «علم الكويت» من كلمات الشاعر بورسلي، وألحان راشد الخضر.

حقبة الثمانينيات

وبعد ذلك سأله نجم عن مكانه المفضل الذي يحب أن يسافر إليه ليجيب الرويشد: «مصر، ففيها حياة وعشرة عمر»، لافتا إلى أن أول صورة يستذكرها في مصر صورة الموسيقي عمار الشريعي، ومن ثم غنى أغنية «مسحور» على العود ليقول «وانتي بعيونك لي وطن، وانتي المكان إنتي الزمن، اللي أحس فيه بالأمان، وينك يا عمري من زمان، عزفي وأنا اللحن المثير»، وعلق بعدها الرويشد قائلا «الأغنية من ألحان عمار الشريعي، وكلمات بدر بورسلي».

وسأله نجم عن الفرق بين جمهور حقبة الثمانينيات وجمهور الوقت الحالي ليجيب «كان الكاسيت، كانت الحياة غير، والآن صار كل شيء في التلفون وديجيتال واختلفت الأمور»، لافتا إلى أنه من ناحية الذوق في الوقت الحالي يوجد ذوق فهناك ناس تسمع وتحلل، وتستطيع أن تأخذ رأيهم، وفي ناس «تنظر، وتنظير حلو»، وبعضهم يعطي انتقادا جيدا.

من ناحية أخرى قال الرويشد انه بين فترة وأخرى يطلق أغنية «المكبلهة»، ويرى ردة الفعل، مضيفا «بين فترة وفترة تقدر تعمل أغنية طويلة».

رحلتي


وتألق الرويشد بأغنية «رحلتي» من كلمات عبداللطيف البناي، وألحان راشد الخضر، حيث أداها بطريقته المميزة «رحلتي تركتيني شماته، وحجوه بلسان البشر، وجهلتي من فدا عمره وحياته، وحاشه غربال وسهر، اثاري كل ما قلتي، كلام في كلام». وأظهر الفنان بتناغم الواضح بينه وبين أعضاء الفرقة على أعلى مستوى، واستطاع أن يستقطب اهتمام المتابعين، حيث كانوا حاضرين معه من خلال تعليقاتهم وتصوير مقتطفات من الأمسية في وسائل التواصل، ومن ثم سأله علي نجم عن درس تعلمه ويعتبره الأبرز طوال الفترة الماضية في الفترة الحافلة بالإنجازات أو نصيحة يوجهها لناس في بداية مشوارهم ليجيب الرويشد «حب الناس، حب الوطن، حب الحياة»، ليغني بعدها أغنية « تعال» وهي من كلمات ناصر السبيعي، وألحان عصام كمال ليقول «عال ما بقي لي يوم في غيابك يصبرني، اخاف اموت من شوقي وانت مطول غيابك، تعال وكل شيء صار في بعدك يذكرني، دروبك ضحكتك طاريك وريح العطر بثيابك».

سنغل وألبوم

ومن ثم علق علي نجم أنه في الفترة الماضية أطلق الرويشد 3 أغاني سنغل، أغنية «هجرتك» من كلمات علي مساعد، وألحانك، وتوزيع محمد علي، ليقول الرويشد «علي مساعد لدي هارموني جميل معه، وفتحية العجلان وخالد الشيخ الله يمسيهم بالخير، هؤلاء لدي عشق معهم في الكلام واللحن والأداء، وبتوصيل الكلمة الحلوة، وخالد الشيخ خاصة يفهم ما الذي أريده».

وغنى الرويشد «التقينا» التي أطلقها مؤخرا، من كلمات علي مساعد ومن ألحانه، ومن أجوائها «التقينا بعد ما فات الأوان، اجمعتنا الصدفة في نفس المكان، بس مو نفس الحنان والأمان، اللي عشته يوم كنا احباب في ذاك الزمان».

وأضاف علي نجم أن الأغنية الثالثة «تعبان»، من كلمات خالد البذال، من ألحان سايد، وتوزيع محمد صالح. وسأله علي نجم عن خططه القادمة ليجيب الرويشد» بعد الصيف سيكون هناك نية لألبوم كامل، لأربع أو خمس أغنيات حتى تأخذ حقها».

أما عن ألبومات الفنانين الجديدة فقال الرويشد إنه استمع لكل ألبوماتهم ومن ثم علق «أبارك لأصالة، وأنغام، وأخوي العزيز رابح صقر، وأحلام، أبارك لهم في أعمالهم، وإن شاء الله من تقدم إلى تقدم».

صوت طربي

ومع استمرار الأمسية صدح الرويشد بصوته الطربي الجميل بالأغاني «أي معزة»، و»هجرتك»، و»من وقت». ومن ثم توقف عن الغناء وقال إن هناك عملا مع عبدالله القعود والشاعر منصور الواون بأغنية جميلة جدا، وأيضا هناك تعاون مع فتحية العجلان وخالد الشيخ، وأغنية مع علي مساعد. واستذكر الرويشد الملحن مشعل العروج وقال «العمل ممتع مع العروج»، وغنى بعد ذلك الأغاني «دنيا الوله»، و «لمني بشوق»، و»للعاشقين عيون»، ومن ثم سأله علي نجم إذا كان هناك «ديو» قريب ليجيب الرويشد «والله أتمنى مع خالد الشيخ، ولهنا على صوته».

فضة المعيلي

أنا وعلي مساعد لدينا هارموني خاص... والعمل مع العروج ممتع

أتمنى تقديم «ديو» مع خالد الشيخ لقد «ولهنا» على صوته