وزارة الصحة: التطعيم ضد فيروس كورونا مستمر من 8 صباحاً حتى 7 مساءً

عيادات «مكافحة السرطان» تعمل حتى الرابعة عصراً وتوفير العلاج الكيماوي في مركز بدرية الأحمد

نشر في 08-03-2021
آخر تحديث 08-03-2021 | 00:03
جانب من حملة التطعيم
جانب من حملة التطعيم
أكدت وزارة الصحة استمرار خدمة تقديم التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع المركز المتخصصة، وفق الأوقات الاعتيادية، من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء يوميا.

وأعلنت "الصحة"، في بيان لها، أمس، أن عملية التطعيم ضد "كورونا" ستتواصل بشكل اعتيادي خلال فترة سريان حظر التجول الجزئي، الذي بدأ تطبيقه أمس ولمدة شهر لمواجهة الجائحة.

وشددت على ضرورة الالتزام بموعد ومركز التطعيم المحدد في الرسالة النصية التي تم تلقيها، مؤكدة ضرورة مبادرة المواطن والمقيم إلى التسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة، لحجز موعد مسبق لتلقي اللقاح، باعتباره أحد مسارات مجابهة الجائحة.

وأفادت بأنه في حال اضطر الفرد للخروج لتلقي اللقاح أثناء سريان فترة الحظر الجزئي، يتعين زيارة موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية للحصول على طلب تصريح خروج أثناء فترة الحظر.

في مجال صحي آخر، أكد مركز الكويت لمكافحة السرطان استمرار خدمات المركز خلال أيام الحظر الجزئي.

وأعلن المركز، في بيان له، أن العيادات ستعمل صباحا وبعد الظهر حتى الرابعة عصرا. وأكد استمرار توفير العلاج الكيماوي في مركز الشيخة بدرية الأحمد، داعيا المرضى وذويهم إلى الحصول على ترخيص للخروج أثناء الحظر.

وأشار المركز إلى استمرار العمليات الجراحية المجدولة، وإعطاء الأولوية للحالات الطارئة والحرجة، لافتا إلى استمرار العمل في جميع المختبرات وأقسام التصوير الطبي من أشعة وطب نووي، مع إعطاء الأولوية للحالات الطارئة.

وأكد أنه تم تحديد ساعات الزيارة، لتكون من 1 ظهرا حتى 3:30 عصرا، على أن يكون هناك زائر واحد لكل مريض في الوقت نفسه.

بدوره، أعلن مستشفى الجهراء تعديل مواعيد العيادات المسائية، لتكون من 1 ظهرا حتى 4 عصرا. ودعا جميع المراجعين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

من جهتها، أكدت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. دينا الضبيب، استمرار عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية في تقديم خدماتها وفق مواعيد العمل الاعتيادية، خلال فترة الحظر الجزئي.

وقالت الضبيب، في تصريح صحافي، إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين والمقيمين، مؤكدة ضرورة الحصول على تصريح الخروج الإلكتروني من الموقع المخصص، في حال مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال فترة الحظر الجزئي.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي، استمرار خدمات التطعيم في جميع مراكز التطعيم وفق المواعيد الاعتيادية من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء. وشددت على ضرورة الالتزام بالموعد والمركز المحدد لتلقي التطعيم وفق الرسالة المرسلة.

عادل سامي

تعديل مواعيد العيادات المسائية في مستشفى الجهراء واستمرار عمل المستوصفات خلال فترة الحظر
back to top