صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة «أرزان ثروات» مستشاراً للاستحواذ على مجمع مكاتب ومركز للبث الإعلامي بهولندا

  • 08-03-2021

أعلنت شركة «أرزان ثروات»، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أنها قدمت استشارة للقيام بالاستحواذ على مجمع مكاتب مع استوديوهات مخصصة للبث الإعلامي في وسط «ميديا بارك» بهولندا.

وهذا العقار المميز، المعروف مكون من مجمع مكاتب واستديوهات للبث الإعلاني مؤجر كاملاً لشركة RTL Nederland B.V لمدة 10 سنوات حتى 31 ديسمبر 2030.

ويتألف هذا المجمع، الذي تم تجديده أخيراً من ثلاثة مبانٍ مكتبية منفصلة تبلغ مساحتها الإجمالية 17.29 ألف متر مربع، إضافة إلى 161 موقفاً للسيارات، ويستخدم المجمع كمكاتب رئيسية للشركة، إضافة إلى مساحة خاصة باستوديو الإنتاج وبثّ لقنوات الأخبار والإعلام المختلفة لشركة RTL.


وتتميزي شركة RTL Nederland بأنها الشركة المهيمنة في البث التلفزيوني، وهي تابعة لمجموعة شركات RTL Group، التي تم تأسيسها وسط ميديا بارك عام 1996.

وحققت مجموعة شركات RTL Group، الشركة الأم لـRTL Nederland، رقماً قياسياً في المبيعات عام 2019 بلغ 6.5 مليارات يورو بمعدل نمو سنوي 2.2 في المئة، كما أن الشركة الأم لمجموعة RTL Group هي شركة Bertelsmann AG، التي يبلغ عدد موظفيها أكثر من 125 ألف موظف، وتبلغ مبيعاتها 18 مليار يورو، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الإعلام على مستوى العالم. وقامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة استثمار العقار والمتوقع أن تحقق دخلاً شهرياً للعملاء بنسبة 9.20 في المئة سنوياً.

وعلق مهند أبوالحسن الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات: «يسعدنا تقديم المشورة لهذه الصفقة الخامسة في هولندا، مما يعكس ثقتنا في سلامة وأمن هذا السوق، لقد أصبح سوق العقارات الهولندي وجهة رئيسية لرأس المال الأجنبي بسبب أساسيات وخصائص السوق القوية والاستثنائية، والمخاطر المنخفضة نسبياً، وبما يخص هذه الصفقة، يعد موقع ميديا بارك التي تعتبر مركزاً لصناعة الإعلام في هولندا، موقعاً جذاباً وطبيعياً لشركات الإعلام الكبرى مثل RTL.

ونحن دائماً فخورون بالثقة التي وضعها عملاؤنا في أرزان ثروات ونتطلع لتحقيق وعودنا لهم في المستقبل، إن هدفنا الأساسي في أرزان ثروات هو حماية ثروات عملائنا وتحقيق دخل شهري جذاب وثابت ومتوقع، ونعتقد أن هولندا توفر لنا فرصاً جيدة لتحقيق هذا الهدف.