صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شعيب المويزري للحكومة: لا تهددوا بحل المجلس وتعليق الدستور

دعا النائب شعيب المويزري الحكومة إلى احترام الدستور والشعب الكويتي، وعدم تهديد النواب بحل المجلس أو تعليق الدستور في كل مسألة فساد يتم الكشف عنها، موضحا أنه لن يتردد في مسألة وزير لا يقوم بواجباته الدستورية.

وقال المويزري، في تصريح بالمجلس أمس، "لا نعرف إلى متى تستمر الحكومة في التخبط بفرض ورفع الحظر، فكل تخبطاتها نتيجة سوء قراراتها الذي تحمله للشعب الكويتي، ورغم صرف المليارات فإن كل الحكومات المتعاقبة لا تملك فن إدارة الأزمات، ونجد الدولة من تخلف الى تخلف، والحالة بين الشعب من أسوأ إلى أسوأ".

وأوضح أن كل الأزمات التي حصلت بدعم ومساندة حكومية، ومنها أزمات القروض والنصب العقاري، مضيفا أن "أحد النواب ذهب لأحد الوزراء بمعاملات مواطنين، والوزير يقوله أنت تستجوب ولد عمي لا يمكن أن يمشي شيء لك، وكأننا في بيت وليس دولة هذا أمر لا يمكن ان يمر مرور الكرام".


وعن إحالة النواب المشاركين في ندوة الداهوم الى النيابة، ذكر: "مرحبا بالنيابة، وليس هناك مشكلة فنحن أول من ينادي بتطبيق القانون واول من يحترمه، وإذا كانت هناك مخالفات ارتكبناها فسنتحمل المسؤولية"، مضيفا: "يا وزير الداخلية لماذا لا تطبق القانون على نفسك؟ ولماذا تجتمع مع الناس ولا تتبع الإجراءات الاحترازية وأنت المسؤول الأول عن تطبيق القانون؟ ولماذا لا تطبق القانون على رئيس مجلس الأمة ولا تخافون منه أو حليف لكم".

وتابع: "رئيس الوزراء، الذي أتحفظ على رئاسته لمجلس الوزراء بتأييد 37 نائبا لعدم التعاون معه، يقول اجتمع مع التيارات السياسية وتاليتها تجتمع مع من شتم النواب ويتراقصون في قاعة عبدالله السالم"، مضيفا: "يا رئيس الوزراء والوزراء الأمر ليس صراعا شخصيا اما تحترموا واجباتكم أو سنستمر في المساءلة ولا تهددونا بحل المجلس أو تعليق دستور، فهذا أمر لا يمكن أن نتقبله واحترموا أنفسكم وواجباتكم واحترموا الشعب الكويتي وإلا سوف نتصدى لكم واحداً واحداً بدون استثناء فنحن في دولة قانون".

علي الصنيدح