صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برقان في صدارة «تأهيلي» السلة

تصدَّر برقان الدوري التأهيلي لكرة السلة، بعد تغلبه على اليرموك بنتيجة 92-76 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة، والتي شهدت أيضاً فوز الشباب على النصر بنتيجة 66-52.

وبذلك يكون القرين رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الدوري، مشتركاً مع القرين واليرموك في نفس الرصيد، لكن الأخير لعب 6 مباريات، بعكس برقان والقرين، اللذين لعبا 5 مباريات فقط.


وحلَّ النصر في المركز الرابع بـ9 نقاط، ثم الشباب (8 نقاط)، يليه العربي (6 نقاط)، وأخيراً التضامن والصليبيخات والساحل ولكلٍ 5 نقاط.

جدير بالذكر، أن نظام الدوري التأهيلي ينص على أن تلعب الفرق التسعة التي لم تتأهل للمربع الذهبي بنظام الدوري من قسم واحد، ثم يلعب بعدها الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، بنظام "البلاي أوف" من 3 مباريات، على أن يتأهل الفائز بمباراتين من الثلاث إلى دور الأربعة، الذي سيقام بنظام الدوري أيضاً، ويتأهل من خلاله الأول والثاني إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل، إلى جانب الأندية التي تتنافس بالمربع الذهبي، وهي: الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء.

جابر الشريفي