صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية دعت لتمديد فترة استقبال طلبات التوظيف لخريجيها

طالب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، صالح الأحيمر، ديوان الخدمة المدنية بتمديد فترة استقبال طلبات التوظيف التي انطلقت أخيرا، وتستمر حتى الجمعة 19 الجاري.

وتابع الأحيمر، في تصريح لـ "الجريدة"، أمس، "أن آخر موعد لرصد درجات خريجي الفصل الحالي يوم الأحد 21 الجاري، وبعد عملية الرصد بعشرة أيام يتم تسليمهم شهاداتهم من جامعة الكويت، حيث لا تتوافق هذه الفترة مع الطلبة الخريجين، نظرا لقصرها".

وكشف أن "طلبة تخصص العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية لا يأخذون فرصتهم من الجانب التوظيفي، حيث يتم تعيينهم في وزارة الصحة فقط لصعوبة وجود بدائل أخرى أمامهم في التوظيف"، مبينا أن هذا التعيين لا يتوافق مع تخصّصهم، الذي من المفترض له بدائل وظيفية أخرى.


وأردف أن العديد من حملة شهادات ذلك التخصص 90 في المئة منهم لا يتم تعيينهم في وزارة الخارجية، مستغربا في الوقت نفسه أن "يتم تدريسهم مقرر دبلوماسية الدول، وبالتالي لا نجد أن دراسة تلك المقررات تساعدهم في التوظيف".

وبيّن أن خريجات تخصص الجغرافيا في "العلوم الاجتماعية" لا يتم توظيفهن معلمات في وزارة التربية، بينما نجد أن توظيف المعلمين في هذا التخصص يقتصر فقط على فئة البنين، وفي المقابل أيضا نستغرب قبول الطالبات في هذا التخصص في كل عام جامعي، رغم وجود اكتفاء وظيفي به.

فيصل متعب