صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير التجارة بحث آلية تدفق السلع الأساسية خلال فترة الحظر

تنسيق لوجستي شامل بين الجهات ذات الصلة

  • 06-03-2021 | 16:03

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن التنسيق الشامل للعمل اللوجستي بين الجهات ذات الصلة وذلك لاستمرار تدفق السلع وضبط السوق تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء الموقر.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أن وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان أجرى سلسلة من الاجتماعات ترأسها عبر المنصة الافتراضية لبرنامج «زووم» أو من خلال الاجتماعات المعتادة في اليومين الماضيين.

وشدد السلمان في اجتماعه مع قيادات وزارة التجارة بحضور وكيل وزارة التجارة عبدالله العفاسي والوكلاء المساعدين على ضرورة استمرار وسائل النقل للسلع من المواد الغذائية والسلع الأساسية وعدم تعطيلها أو عرقلتها وذلك ضماناً لانسيابيتها واستمرارية تدفق السلع.

وأكدت «التجارة» على أنه انطلاقاً من دورها الحيوي يتم التدخل لخدمة المستهلك والحرص على عدم تأثره، كما أوصى بالعمل في غرفة العمليات الخاصة بالوزارة على مدار الساعة وتشكيل فريق لاستقبال الشكاوى التجارة الإلكترونية، كما وجه القيادات إلى تنبيه الشركات بعدم استقبال طلبات توصيل تتعدى امكانياتها وتحديد فترات زمنية لتوصيل المنتجات للمستهلك.


في ذات السياق، اجتمع الوزير السلمان مع مدير عام هيئة الصناعة عبدالكريم تقي والتاكيد على التنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على جهوزية المصانع من خلال السماح بإنتاج الكميات التي تناسب السوق المحلي من مواد غذائية ومستلزمات أساسية.

كما التقى الوزير مع رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك واطلع على كمية المحاصيل الزراعية الوطنية ومدى توفرها للسوق المحلي.

من جهة أخرى، ترأس السلمان يوم أمس الجمعة، اللجنة العليا للطوارئ في وزارة التجارة والصناعة، مع ممثلي الجهات الحكومية ذات الصلة لوضع الألية لتدفق السلع والمستلزمات الأساسية وضمان استمرارية عمل فروع التموين وانتاجية المخابز دون توقف على نقاط البيع للمستهلكين وإلى السوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

وناقش الاجتماع آلية اصدار التراخيص لشركات نقل السلع الغذائية والمصانع والموردين للسلع الغذائية للتنقل بعد الحصول على التراخيص من الجهات المسؤولة عنها حتى لا يكون هناك تأثر في المستلزمات الأساسية للمواطنين و المقيمين.

وقد حضر الاجتماع كل من وكيل وزارة التجارة عبدالله العفاسي، ومدير العام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله، ومدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، ومدير عام هيئة العامة للغذاء والتغذية بالإنابة د. ريم الفليج، ورئيس شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد، ورئيس شركة الكويتية للتموين صلاح الكليب، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات بوزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ، الوكيل المساعد لحماية المستهلك والرقابة التجارية عيد الرشيدي، الوكيل المساعد لشئون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي، الوكيل المساعد لشئون الدعم الفني ناصر المطوع، الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بـوزارة الشؤون سالم الرشيدي، وممثل الإدارة العامة للجمارك مشعان السعيدي، وممثل اتحاد الجمعيات خالد حامد المطيري.