عماد الكندري: 270 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع بلجيكا

شركة البترول الكويتية العالمية تمتلك 450 محطة تعبئة وقود في بروكسل

نشر في 05-03-2021
آخر تحديث 05-03-2021 | 00:00
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
قال السكرتير الأول في سفارة الكويت في بلجيكا، عماد الكندري، إن حجم التبادل التجاري بين الكويت وبلجيكا يشهد نمواً ثابتاً، إذ حقق ارتفاعا في عام 2019 ليبلغ 270 مليون دولار، بعد أن بلغ 256 مليونا في 2018.

وأشار الكندري، في كلمة ألقاها بندوة حول التجارة العربية - البلجيكية والعلاقات الاقتصادية عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، مساء أمس الأول، إلى جهود سفير الكويت في بلجيكا، ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي، التي أسهمت في تعزيز الروابط التجارية بين البلدين، وذلك عبر تعريف عدد من الشركات البلجيكية بالفرص الاستثمارية المتوافرة في الكويت.

وأكد اهتمام الكويت بتوسيع رقعة التعاون مع بلجيكا في مجالات الطاقة المتجددة، وإدارة الموانئ والصحة والتعليم، في إطار خطة التنمية «رؤية الكويت لعام 2035»، مضيفا أن الكويت حريصة على توطيد شراكاتها مع شركات بلجيكية متخصصة في حفر ممرات مائية لدعم أعمال بناء ميناء مبارك الكبير.

وأشار إلى أن شركة البترول الكويتية العالمية تمتلك نحو 450 محطة تعبئة وقود في بلجيكا، والتي تشكل نسبة 13 في المئة من مبيعات سوق الوقود المحلي.

وقال الكندري في ختام كلمته «يتعين علينا العمل من أجل تعميق التعاون وتعزيز التنسيق بيننا، لضمان فرص الأعمال التجارية والاستثمارات، والتي ستعود بالنفع على بلداننا وشعوبنا».

back to top