ركلة جزاء كيسييه تنقذ ميلان من الهزيمة في الوقت القاتل

نشر في 05-03-2021
آخر تحديث 05-03-2021 | 00:02
لارسن لاعب أودينيزي لحظة لمسة اليد إلتي تسببت في ركلة الجزاء
لارسن لاعب أودينيزي لحظة لمسة اليد إلتي تسببت في ركلة الجزاء
نجا نادي ميلان من خسارة مدوية أمام أودينيزي بركلة جزاء سجلها العاجي فرانك كيسييه في الوقت القاتل ليمنح فريقه التعادل 1-1، أمس الأول، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب سان سيرو، كان أودينيزي في طريقه لإلحاق الخسارة الخامسة بميلان هذا الموسم والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة عندما تقدم بهدف البرازيلي رودريغو بيكاو منذ الدقيقة 68، لكن ميلان حصل على ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ترجمها الاختصاصي كيسييه بنجاح.

وخاض ميلان المباراة مثقلاً بالإصابات، أبرزها نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والجزائري إسماعيل بن ناصر، والكرواتي ماريو ماندجوكيتش، والتركي هاكان جالهان أوغلو.

وبعد فوزه في المباراة بمواجهاته الأربع الأخيرة، رفع ميلان رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني.

وبعد شوط أول لم يشهد الكثير من الفرص الخطيرة، افتتح أودينيزي التسجيل في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 68 عندما غالط بيكاو برأسيته حارس ميلان جانلويجي دوناروما.

وفيما بدت الخسارة محسومة لميلان، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة "روزونيري" بعد لمسة يد من الدنماركي ينس لارسن، سددها كيسييه بنجاح في المرمى ومنح فريقه التعادل (90+7).

روما يهزم فيورنتينا

واستعاد فريق روما توازنه بعد خسارته أمام ميلان بالذات 1-2 في الجولة الماضية، بفوزه على فيورنتينا 2-1.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، إلى أن افتتح ليوناردو سبيناتسولا التسجيل لروما في الدقيقة 58، قبل أن يسجل اللاعب نفسه خطأ في مرماه بعد دقيقتين ليمنح فيورنتينا التعادل (60).

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، منح الغيني أمادو دياوارا روما هدف الفوز (88)، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس، في وقت تجمد رصيد فيورنتينا عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأكرم أتالانتا وفادة ضيفه كروتوني صاحب المركز الأخير بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها الالماني روبن غوسنس (12) وخوسيه لويس بالومينو (48) والكولومبي لويس موريال (50) والسلوفيني جوسيب ايليسيتش (58) والروسي أليكسي ميرانشوك (85) مقابل هدف للنيجيري سايمون نواكوو (23).

ورفع أتالانتا رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد كروتوني عند 12 نقطة.

وحصل ساسوولو على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من مباراته مع ضيفه نابولي ليفرض عليه تعادلاً مثيرا 3-3 بعدما كان في طريقه الى الفوز بركلة جزاء أيضاً اقتنصها في الدقيقة الأخيرة.

وسجل أهداف نابولي البولندي بيوتر زيلينسكي (38) وجوفاني دي لورينتسو (72) ولورينتسو إنسينيي (90 من ركلة جزاء)، فيما سجل لساسوولو الصربي نيكولا ماكسيموفيتش (34 خطأ في مرماه) ودومينيكو بيراردي (45+1 من ركلة جزاء) وفرانشيسكو كابوتو (90+5 من ركلة جزاء).

back to top